31/10/2010 - 11:02

النائب زحالقة يدعو لحماية دولية لأهل القدس بعد الاعتداء على جبل المكبر

أورليف يطالب زحالقة باحترام القانون الذي يعتبر "القدس جزءا من إسرائيل" * زحالقة: لا أعترف بهذا القانون، وهو مخالفة خطيرة للقانون الدولي، الذي تدوسه اسرائيل المرة تلو الأخرى

النائب زحالقة يدعو لحماية دولية لأهل القدس بعد الاعتداء على جبل المكبر
في اقتراح عاجل على جدول أعمال الكنيست، أكد رئيس كتلة التجمع البرلمانية، النائب د. جمال زحالقة، أن حي جبل المكبر الذي تعرض لهجوم قطعان وعصابات الفاشيينن هو منطقة محتلة، ويسري عليها القانون الدولي، الذي ينص على أنَّ سلطات الإحتلال مسؤولة عن حماية المواطنين وممتلكاتهم.

وقال النائب زحالقة: "إنّ عدم قيام الشرطة الاسرائيلية بصد عصابة الفاشيين الذين اعتدوا على أهالي جبل المكبر هو أمر في غاية الخطورة، خصوصاً وأنّ الشرطة كانت تعلم مسبقاً بنوايا مجموعة المتظاهرين المتطرفين".

وأضاف أنه "إذا أخذنا بعين الاعتبار أن هناك مجموعات يمينية متطرفة تخطط عمليات انتقامية في القدس الشرقية، وبما أن الشرطة الاسرائيلية لا تحمي الناس من الاعتداءات المتكررة، يجب توفير حماية دولية للفلسطينيين في القدس، ريثما ينتهي الاحتلال".

وقاطع النائب اليميني، زفولون اورليف، رئيس حزب المفدال، عدة مرات صارخاً: "القانون الاسرائيلي يعتبر القدس وجبل المكبر جزءا من اسرائيل، وعليك احترام القانون والاعتراف به".

ورد عليه النائب زحالقة: "لا أعترف بهذا القانون وبالتأكيد لا احترمه. هذا القانون هو مخالفة خطيرة للقانون الدولي، الذي تدوسه اسرائيل المرة تلو الأخرى".

التعليقات