31/10/2010 - 11:02

النائبة زعبي: "على إسرائيل أن تحسب حساب الشعب الفلسطيني، وليس أي إدارة أمريكية وليس أي سلطة"

النائبة زعبي:
صرحت النائبة حنين زعبي، خلال الزيارة التي نظمتها لجنة المتابعة لقيادة الجماهير العربية إلى القدس والخليل صباح اليوم، الثلاثاء، قائلة "تقوم اسرائيل حالياً بفحص الدرجة القصوى لتحمل الفلسطينيين والعالم لسياسات التهويد الشرسة التي تنتهجها في القدس، وعلى ما يبدو فإن التهاون الفلسطيني – العربي حتى الآن أعطى رسالة خاطئة مفادها أن لا حد للذل والإذلال والتنكيل الذي يستطيع الفلسطيني تحمله، وأن القدس تقف بشكل أعزل، أعزل من حركة مقاومة أو من مشروع وطني يحميها."

وشددت زعبي على أن مسار تهويد القدس وحصار الأقصى، وما يرافق ذلك من إذلال وتنكيل يومي للسكان وللمصلين، هم أسباب أكثر من كافية لإندلاع إنتفاضة فلسطينية شعبية. البناء اليهودي المكثف في قلب الأحياء العربية، ومحاصرة الأحياء العربية، هدم البيوت الفلسطينية، وطرد السكان من بيوتهم، سلب الهويات من المقدسيين، منع المصلين من الدخول إلى الأقصى، منع حرية الحركة والنشاط السياسي لناشطي حقوق الإنسان، قمع المظاهرات، ملاحقة النساء والشباب، كل ذلك لا يتحمله شعب، حتى لو كان أعزل من قيادة وطنية تقود نضاله نحو الحرية".

وأضافت أن المفاوضات غير المباشرة هي قبول غير مباشر بسياسات الاحتلال، وأنه لا إستئناف حقيقيا على سياسات الإحتلال والتهويد الإسرائيلية".

وتابعت: "هذه المهادنة الفلسطينية –العربية تحدث في نفس الوقت الذي تتعاظم فيه حملات مناهضة الصهيونية والسياسات الإسرائيلية، والذي تشتد فيه الحملات المطالبة بمقاطعة إسرائيل اقتصاديا وسياسيا وأكاديمياً."

واختتمت بالقول "الحكومات الإسرائيلية على اختلافاتها الوهمية، كما المجتمع الإسرائيلي، فقدوا الصلة مع الواقع الذي ينتجونه كل يوم. مشكلة إسرائيل ليست مع إدارة الولايات المتحدة، مشكلة إسرائيل الحقيقية هي مع الشعب الفلسطيني. لن تبدأ أمريكا بالانتفاضة الثالثة، وليس الشعب الأمريكي هو الذي يعاني من الاحتلال والإذلال والتهويد. إنه الشعب الفلسطيني، وهو الذي على إسرائيل أن تحسب حسابه وليس أي إدارة وليس أي سلطة".

التعليقات