31/10/2010 - 11:02

الناطق بلسان كتلة حماس لـ عــ48ـرب: الحل على أساس اتفاق مكة..

"حل متكامل للقضية الفلسطينية بناء على الاجماع الفلسطيني، الذي تجسد في اتفاق مكة، والذي يقوم على أساس إعطاء الفلسطينيين دولة على حدود 67 كاملة السيادة متواصلة"..

الناطق بلسان كتلة حماس لـ عــ48ـرب: الحل على أساس اتفاق مكة..
اعتبرت حركة حماس القمة الرباعية المنوي عقدها، يوم الاثنين المقبل، في شرم الشيخ بمشاركة مصر والأردن وفلسطين وإسرائيل تدخل في إطار المحاولات الممجوجة والمرفوضة، خاصة أنها تأتي من أجل تقوية طرف على طرف آخر.

وقال صلاح البردويل الناطق كتلة حماس البرلمانية "إن حماس تنظر الى جهود تهدف لشق الصف الفلسطيني وتقسيمه الى فريقين؛ فريق مدعوم ضد فريق آخر أمر مرفوض وممجوج عربيا وفلسطينيا ولا يمكن ان يؤدي إلى نتائج ايجابية".

وأوضح البردويل في تصريح لـ عــ48ـرب "أن الطريق المختصر لحل القضية الفلسطينية ومنع حالة الفوضى والفلتان الأمني التي سادت المنطقة هو إيجاد حل متكامل للقضية الفلسطينية بناء على الاجماع الفلسطيني، الذي تجسد في اتفاق مكة، والذي يقوم على أساس إعطاء الفلسطينيين دولة على حدود 67 كاملة السيادة متواصلة والوصول إلى حالة من التهدئة ووقف القتال مع الطرف الإسرائيلي".

وأضاف "إذا كانت القمة الرباعية تهدف الى تطبيق اتفاق مكة، سنقبل بذلك وسنقوم نحن بدعم الرئيس عباس، أما أن يظل الأمر عبارة عن دق أسافين وتضييع وقت فهذا أمر مرفوض".

وقال البردويل "إن هدف إسرائيل من المشاركة في هذه القمة هو كسب المزيد من الوقت في قضية إيجاد تناقضات للضغط على حماس"، موضحا أن إسرائيل في نهاية المطاف لن تعطي الفلسطينيين شيئا.

وطالب البردويل الدول العربية المشاركة أن ترسل رسالة واضحة إلى إسرائيل في هذه القمة أنه "ليس المهم تقوية فريق على فريق ولكن المهم إيجاد حل جذري للقضية الفلسطينية على أساس إجماع عربي وفلسطينيي".

التعليقات