31/10/2010 - 11:02

اليوم: جولة مفاوضات حاسمة بين حماس وكتل التشريعي

الناطق باسم كتلة حماس فى المجلس التشريعي: القضية ليست لعبة فصائل وقوى لأن الشعب ينتظر تشكيل الحكومة، مؤكدا ان الاعلان عن تشكيلة الحكومة سيتم نهاية الاسبوع الجاري

اليوم: جولة مفاوضات حاسمة بين حماس وكتل التشريعي
تشهد مدينة غزة، اليوم الاثنين، سلسلة اجتماعات بين حركة حماس وممثلي فتح وبقية الفصائل والكتل الممثلة في المجلس التشريعي لاستكمال المشاورات حول تشكيل حكومة وحدة وطنية برئاسة حركة حماس.

وقال صلاح البردويل الناطق باسم كتلة حماس فى المجلس التشريعي فى تصريحات له "إن اجتماعات اليوم ستكون هامة ومصيرية، معرباً عن أمله في أن تسود هذه الاجتماعات الصراحة والوضوح في الطرح من أجل التوصل الى تفاهم حول الحكومة الائتلافية.

وقال ان حماس لا تستطيع أن تنتظر طويلاً من أجل تشكيل الحكومة، مؤكداً أن القضية ليست لعبة فصائل وقوى لأن الشعب ينتظر تشكيل الحكومة، مؤكدا ان الاعلان عن تشكيلة الحكومة سيتم نهاية الاسبوع الجاري. وأعرب عن استعداد حركته للتوصل الى قواسم مشتركة.

واضاف البردويل إن هناك قوى تريد المشاركة في الحكومة الائتلافية مؤكدا ان حماس ستجلس فوراً مع القوى التي تعلن موافقتها على الانضمام للحكومة لبحث أسس الشراكة وكيفيتها .

وكان البردويل قال فى وقت سابق ان حركته بعثت "برسائل الى كافة الكتل والقوائم البرلمانية التي التقيناها وهذه الرسائل مرفقة بالبرنامج السياسي للحركة وبرنامج القواسم المشتركة للتمعن فيها ومن ثم اعطاء الرأى النهائي حول مشاركتها في الحكومة من عدمه خلال اجتماع اليوم" .

فى تلك الاثناء اكد فرحات اسعد، الناطق باسم حماس في الضفة الغربية ان الحركة ستكون جاهزة لعرض تشكيلة الحكومة الجديدة للمجلس التشريعي قبل نهاية الاسبوع الجاري..

الى ذلك اعلنت مصادر فى حركة فتح ان عزام الاحمد رئيس كتلة فتح فى التشريعي لن يشارك فى الاجتماع المقرر اليوم بسبب الاغلاق المفروض علي الاراضى الفلسطينية وعدم تمكنه من الوصول الى غزة للمشاركة في الاجتماع.

التعليقات