31/10/2010 - 11:02

باسم نعيم: حكومة فياض تدافع بالأكاذيب عن عدم شرعيتها

-

باسم نعيم: حكومة فياض تدافع بالأكاذيب عن عدم شرعيتها
انتقد الدكتور باسم نعيم وزير الشباب والرياضة في حكومة تسيير الأعمال، بشدة اتهامات أشرف العجرمي وزير الشباب والرياضة وشؤون الأسرى "في حكومة "الطوارئ" برئاسة سلام فياض، التي شكّلها رئيس السلطة محمود عباس"، بأن الحكومة التي ترأستها حركة "حماس" أخفت نحو (700) مليون دولار، ووصفها نعيم بأنها "أكاذيب".

وقال نعيم، المكلف بوزارة الصحة في حكومة تسيير الأعمال معقباً على العجرمي: "هذه كذبة وفرية تحاول حكومة فياض وبرموزها الفاسدة أصلاً أن تدافع عن عدم شرعيتها وقانونيتها بأكاذيب يعلم الشعب يقينا مدى ضعفها".

وأضاف: "الشعب يدرك تماماً أن الوزراء الذين تحملوا مشقة السفر من دولة إلى أخرى عبر المعابر والمطارات من أجل فك الحصار ليسوا هم من يتهمون بالسرقة"، مؤكداً أن كل الأموال التي كانت تجلبها الحكومة العاشرة دخلت في حساب الموازنة ومالية السلطة.

وحول تهديدات العجرمي بأن لديه ملفات ووثائق تثبت أن الحكومة العاشرة أخفت الأموال؛ عقب نعيم قائلاً: "نحن جاهزون لفتح ملفات وكشف حساب بكل دقة، ولكن الشعب أيضاً يعلم أن هناك مليارات سرقت على مدار الثلاثة عشر عاماً الماضية ولم ير منها سوى الذل والهوان ولم يصله سوى الفتات".

وتساءل الوزير نعيم: "من أين امتلأت حسابات بعض القيادات في هذه السلطة بالملايين؟ ومن أين صنعت الأبراج وفتحت الشركات؟ ومن أين تم تحصيل كل هذه الثروات؟، لافتاً النظر إلى أن "عدداً كبيراً من قيادات السلطة هربت إلى الخارج خلال أحداث غزة الأخيرة وهي تحمل الشنط التي تحتوي على ملايين الدولارات".

ونفى نعيم ادعاءات العجرمي بأنه يضغط على موظفي الشباب والرياضة بغزة لعدم التعامل مع حكومة فياض. وقال: "نحن نمتلك من الشرعية والقانون والجماهيرية ما يؤهلنا أن نقود الوزارة بدون ضغط أو تهديد ولسنا نحن من أصدر المراسيم والقوانين التي تطالب الموظفين بالانصياع للحكومة في رام الله، وتهديد من لم ينصع بقطع راتبه".

وقال: "إن كل إجراءات وقرارات ومراسيم هذه الحكومة (حكومة فياض) تصب حول محور واحد وهو مهاجمة المقاومة بأشكالها المختلفة، ومحاولة تشويه وتعرية رموز المقاومة".

التعليقات