31/10/2010 - 11:02

برلمانيون إسلاميون يرسلون سفينة لكسر الحصار إلى غزة..

-

برلمانيون إسلاميون يرسلون سفينة لكسر الحصار إلى غزة..
أعلن النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن المنتدى العالمي للبرلمانيين الإسلاميين قرر إرسال سفينة لكسر الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر منطلقين من قبرص.

وقال الخضري إن الدكتور ناصر الصانع عضو مجلس الأمة الكويتي، ونائب رئيس المنتدى أبلغه بذلك خلال اتصال هاتفي صباح اليوم الخميس.

وأوضح الخضري أن المنتدى شكل لجنة لبدء التنفيذ، وتحديد الأعضاء وعددهم والتوقيت المناسبة لانطلاق الرحلة الإسلامية الأولى من هذا النوع، بعد وصول ثلاث رحلات أوروبية من قبل.

وبين أن المنتدى العالمي للبرلمانيين الإسلاميين سيدعو بعض البرلمانيين الأوروبيين للمشاركة في الرحلة ولتقديم المساعدات والعمل من أجل تفعيل قضية الحصار وتفعيل الخط البحري الذي شهد ثلاث رحلات من قبل من أجل إنهاء الحصار الإسرائيلي عن القطاع.

وتوقع الخضري، وصول هذه الرحلة في غضون عدة أسابيع، مؤكداً على أن ذلك دليل واضح على تحرك البرلمانيين العرب والمسلمين والأوربيين أيضاَ، وتصاعد قضية الحصار على كافة الصعد.

وشدد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار على تواصل كافة الخطوات والأنشطة والفعاليات والاتصالات من أجل تفعيل الممر البحري، والسعي بكل الوسائل السلمية من أجل كسر الحصار وإنقاذ قطاع غزة.

وكانت ثلاث رحلات بحرية وصلت من قبرص إلى قطاع غزة تحمل متضامنين وبرلمانيين أوروبيين في غضون ثلاثة أشهر، من أجل مواجهة الحصار على غزة، وتفقد المشاركون في الرحلات الأوضاع الصعبة في غزة وتعهدوا بالعمل من أجل نقل الصورة للعالم ومواصلة العمل حتى كسر الحصار.

التعليقات