31/10/2010 - 11:02

بعد استشهاد فلسطينيين في بيت لحم أمس، استشهاد ثالث بقذيفة دبابة في قطاع غزة

يتراوح عمر الشهيد بين 15- 17 عامًا ومصادر فلسطينية تؤكد ان الشهيد لم يكن مسلحًا* شهيدا الامس هما أحمد على مصلح (25عامًا) ودانييل ابو حمامة (25عامًا)* شهود عيان: الشهيدان قتلا بدم بارد*

بعد استشهاد فلسطينيين في بيت لحم أمس، استشهاد ثالث بقذيفة دبابة في قطاع غزة
واستشهد فلسطينيان بالأمس واعتقل آخر من عناصر كتائب شهداء الاقصي الذراع المسلح لحركة فتح أمس الاحد عي يد وحدة اسرائيلية خاصة فى مدينة بيت لحم بالضفة الغربية.

وقالت مصادر فلسطينية ان الشهيدين هما أحمد على مصلح (25 عامًا) الذي استشهد على الفور، ودانييل أبو حمامة (25 عامًا) الذي استشهد متأثرًا بجراحه.

وأكد شهود عيان ان الشهداء قتلوا بدم بارد ولم يكونوا مسلحين وان قوة من المستعربين الاسرائيليين تابعة لحرس الحدود قتلت مصلح بمجرد نزوله من سيارة.

واستشهد الاثنان حينما دخلت قوة احتلالية خاصة الى مدينة بيت لحم بالقرب من مستشفى الامراض العقلية وقاموا بمحاصرة سيارة كان بها ثلاثة من عناصر من الامن الوطني الفلسطيني .
وقال شهود عيان ان مواجهات اندلعت عقب استشهاد مصلح بين المواطنين الفلسطينين فى بيت لحم والقوة الخاصة التي انسحبت من المدينة بسرعة بعد تنفيذ عملية الاغتيال بحق الفلسطينيين فى كتائب الاقصي.

من جهته قال ابو ثائر المتحدث باسم كتائب الاقصي ان على دولة الاحتلال ان توقف استهدافها للمقاومين الفلسطينيين وان الكتائب سترد لن تقف مكتوفة الايدى امام عمليات الاغتيال وستقوم بالرد السريع على هذه الجريمة. قالت مصادر طبية فلسطينية إن فلسطينيًا استشهد صباح الاثنين بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة جحر الديكشرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأضافت المصادر ان الفلسطيني استشهد جراء تعرضه لإطلاق نار وشظايا قذيفة مدفعية في شتى أنحاء جسده، وخاصة في منطقة الرأس الذى تنهتك بشكل كبير.

وأضافت المصادر ان الشهيد لا يبدو عليه انه كان مسلحا لانه يرتدى زى مزارع ويتراوح عمره ما بين 15 الى 17 عاما .

وزعمت مصادر احتلالية ان الجيش الاسرائيلي اطلق النار على مجموعة فلسطينية مسلحة بالقرب من معبر كوسوفيم شرق مخيم البريج.

فى تلك الاثناء واصلت المدفعية الاحتلالية قصفها العنيف لمناطق شمال وشرق قطاع غزة حيث تركز القصف على بلدات بيت لاهيا وبيت حانون ومنطقة المقبرة الشرقية ولم يبلغ عن وقوع اصابات.

إلى ذلك أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين الذراع العسكري للجان المقاومة الشعبية الفلسطينية عن إطلاق صاروخين باتجاه موقع عسكري إلى الشرق من جنوب قطاع غزة.

وقالت الالوية فى بيان لها "قام لواء الشهيد إياد أبو العينين في ألوية الناصر صلاح الدين بإطلاق صاروخين من نوع "ناصر2" على موقع وتجمع صهيوني شرق القرارة ".

وأكد البيان على أن القصف جاء ردًا على سلسلة الاغتيالات الإسرائيلية والتي كان آخرها اغتيال ناشطين من كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح في مدينة بيت لحم.

التعليقات