31/10/2010 - 11:02

بلير في غزة في إطار الكشف والمعاينة للدمار الذي أصاب الفلسطينيين

-

بلير في غزة في إطار الكشف والمعاينة للدمار الذي أصاب الفلسطينيين
زار تونى بلير مبعوث اللجنة الرباعية للشرق الأوسط الاحد قطاع غزة لتفقد اثار الدمار التى خلفتها الحرب الاخيرة على غزة .

واستمع بلير خلال الزيارة التى بدأها بزيارة عزبة عبد ربه شرق بلدة جباليا شمال القطاع إلى شهادات المواطنين في المنطقة.

كما زار بلير الذى وصل إلى قطاع غزة اليوم، عبر معبر بيت حانون في زيارة لم يعلن عنها من قبل مستشفى الوفاء شرق غزة ومناطق مدمرة أخرى في القطاع.

كما عبر بلير خلال لقائه مع شخصيات فلسطينية مستقلة عن استيائه من الحلول العسكرية للخلاف الفلسطيني الإسرائيلي
ودعا مبعوث الرباعية إلى تهدئة الأوضاع الميدانية والوصول إلى تفاهم واتفاق إسرائيلي فلسطيني يضمن وجود دولتين ويحافظ على الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط .

وقال ياسر الوادية الأكاديمي ورجل الأعمال المستقل أن زيارة تونى بلير مبعوث اللجنة الرباعية لقطاع غزة في ظل الأجواء الماطرة جاءت في إطار الكشف والمعاينة للدمار الذي أصاب الفلسطينيين سواء المنازل أو الشركات والمصانع التي تخدم الجمهور الفلسطيني .

جاء ذلك خلال استقبال وفد من مجلس إدارة مجموعة الوادية الاقتصادية مبعوث اللجنة الرباعية خلال زيارته التفقدية للدمار الذي لحق بقطاع غزة .

وبين الوادية أن بلير عبر عن استيائه من الحلول العسكرية للخلاف الفلسطيني الإسرائيلي مضيفًا:" بلير دعا إلى تهدئة الأوضاع الميدانية والوصول إلى تفاهم واتفاق إسرائيلي فلسطيني يضمن وجود دولتين ويحافظ على الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط . من جانبه شدد الوادية على ضرورة أن تلتزم الدول المانحة بمعالجة ملف الاعمار بعيدا عن أي التزامات سياسية معتبر أن المواطن الفلسطيني هو المتضرر الأول بالشكل المباشر وهو الذي فقد منزله ومصنعه وشركته الخاصة .

وذكر الوادية أن اليقظة الفلسطينية إلى ضرورة المصالحة بدأت تنمو وتزداد وهو ما يدفع باتجاه انطلاقة قريبة للاعمار في ظل البوادر الايجابية للحوارات الفلسطينية الداخلية التي تجري في القاهرة. وأضاف :" الوفود الرسمية والبرلمانية الغربية والعربية التي زارت المجموعة أكدت في مجملها على ضرورة التوصل إلى تفاهم فلسطيني داخلي حتى يمكن الشروع في اعمار شامل لكل ما تضرر جراء الحرب الإسرائيلية على غزة".

التعليقات