31/10/2010 - 11:02

تأجيل إبحار سفينة كسر الحصار الثانية إلى غزة

رئيس اللجنة الشعبية لكسر الحصار يعلن تأجيل رحلة السفينة الثانية لعدة أيام

تأجيل إبحار سفينة كسر الحصار الثانية إلى غزة
أعلن رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضر تأجيل موعد انطلاق سفينة كسر الحصار الجديدة من قبرص تجاه قطاع غزة لعدة أيام.

وأوضح الخضري أن المتضامنين الأجانب الذين يعتزمون الإبحار على متن السفينة هم برلمانيون أوروبيون، وشخصيات دولية وأطباء، إلى جانب رجال إعلام, مشيرا إلى أنهم بدأوا الوصول إلى قبرص.

علاوة على ذلك، فإن النائب د.جمال زحالقة (رئيس كتلة التجمع الوطني الديمراطي)، والنائب د.مصطفى البرغوثي (رئيس المبادرة الوطنية الفلسطينية)، يشاركان ضمن فريق السفينية في محاولة كسر الحصار الجائر المفروض على القطاع.

وأضاف الخضري أن الأطباء القادمين على متن السفينة هم من أصحاب التخصصات الطبية النادرة، وسيمكثون في غزة بعض الوقت لإجراء عمليات للجرحى والمصابين والتخفيف من معاناة المرضى اللذين لا يتمكنون من السفر للخارج لتلقي العلاج.

وقال إن السفينة ستأخذ معها في رحلة العودة من غزة إلى قبرص تسعة من العالقين الجدد إلى جانب عالقين فلسطينيين.

ودعا الخضري، الدول العربية والإسلامية لترجمة مواقفهم الرافضة لحصار غزة على أرض الواقع وبشكل عملي، واتباع وسائل وأساليب مدنية جديدة لكسر الحصار.

يذكر أنه كان من المقرر وصول السفينة الجديدة يوم الاثنين الماضي في محاولة جديدة لكسر الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، بعد نجاح التجربة الأولى التي تمكنت بموجبها سفينتان تقلان متضامنين أجانب من الوصول إلى غزة في الثاني والعشرين من أغسطس/آب الماضي.

وتقرر لاحقا تأجيل رحلة السفينة إلى اليوم، الأربعاء، إلا أنه جرى تأجيل الرحلة للمرة الثالثة.

التعليقات