31/10/2010 - 11:02

تأخر انطلاق سفينة كسر الحصار من قبرص

-

تأخر انطلاق سفينة كسر الحصار من قبرص
أعلن النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، عن تأجيل موعد انطلاق السفينة الجديدة لكسر الحصار من قبرص تجاه قطاع غزة، لعدة أيام لأسباب لوجيستية.

واشار الخضري إلى أن المتضامنين الأجانب الذين ينوون الإبحار في السفينة من "أعضاء برلمان أوروبيون، وشخصيات أممية وأطباء، إلى جانب رجال إعلام وصحفيين" بدءوا تباعاً بالوصول إلى قبرص من بلادهم.

يذكر أنه كان من المقرر وصول السفينة الجديدة في الثاني والعشرين من شهر سبتمبر الجاري، في محاولة جديدة لكسر الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، بعد نجاح التجربة الأولى.

وأوضح الخضري، أن اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار ما زالت تواصل جهودها في سبيل العمل على إبحار سفن جديدة في سبيل كسر الحصار، بعد الإعلان عن سفينة جديدة ستنطلق من اليمن قريباً بعد نجاح تجربة السفينتين الأوروبيتين.

وأشار الخضري، إلى أن الأطباء على السفينة وهم مختصون بتخصصات نادرة سيبقون في غزة لإجراء عمليات للجرحى والمصابين والتخفيف عنهم آلام المرض والسفر للخارج لتلقي العلاج، مبيناً أن السفينة ستأخذ معها في رحلة العودة من غزة إلى قبرص تسعة من "العالقين الجدد"، إلى جانب عالقين فلسطينيين.

ودعا الخضري، الدول العربية والإسلامية لترجمات مواقفهم الرافضة لحصار غزة على أرض الواقع وبشكل عملي، وإتباع وسائل وأساليب مدنية جديدة لكسر الحصار.

التعليقات