31/10/2010 - 11:02

تجديد إغلاق معابر قطاع غزة أمام المساعدات الإنسانية..

الاحتلال يدعي إطلاق 3 صواريخ يوم أمس الخميس من قطاع غزة * يأتي هذا الإغلاق في ظل تفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع بعد اغلاق استمر 23 يوما..

تجديد إغلاق معابر قطاع غزة أمام المساعدات الإنسانية..
جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معابر قطاع غزة أمام المساعدات الإنسانية، مساء أمس الخميس، وذلك بذريعة استمرار إطلاق الصواريخ من القطاع.

فقد ادعت مصادر إسرائيلية أن صاروخا قد أطلق مساء أمس، الخميس، من قطاع غزة، سقط على بعد عدة أمتار من أحد المباني في "ييشوف" تابع للمجلس الإقليمي "أشكول". ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات بشرية، في حين تضرر المبنى بشكل طفيف.

وادعت المصادر ذاتها في وقت سابق أن صاروخين أطلقا من قطاع غزة، صباح أمس الخميس.

وفي أعقاب ذلك، جدد وزير الأمن، إيهود باراك، الحصار على قطاع غزة من خلال إغلاق كافة المعابر، ومنع دخول المساعدات الإنسانية إلى سكان القطاع.

وكانت قد أكدت مصادر فلسطينية، يوم أمس الخميس، أن السلطات الإسرائيلية أبقت معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة مفتوحا، لليوم الثاني على التوالي بعد إغلاق دام أكثر من 20 يوما لم يفتح خلالها سوى مرة واحدة.

وأوضحت المصادر أن السلطات الإسرائيلية تسمح بدخول المساعدات الغذائية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الاونروا" إضافة للقطاع الخاص، موضحة أن حوالي أربعين شاحنة مساعدات إنسانية وغذائية وأعلاف وألبان دخلت بالأمس إلى قطاع غزة.

وحسب المصادر فان السلطات الإسرائيلية أبلغت الجانب الفلسطيني نيتها فتح معبر كرم أبو سالم جزئياً اليوم الخميس لإدخال 45 شاحنة مساعدات غذائية لقطاع غزة متمثلة 20 شاحنة للاونروا والمنظمات الدولية و25 شاحنة للقطاع الخاص محملة باللحوم المجمدة والدقيق والأرز وزيوت وأعلاف وكذلك مادة الكلور لتعقيم مياه الشرب.

ويأتي تجديد عملية إغلاق المعابر في وقت تتفاقم فيه الكارثة الإنسانية في القطاع، وذلك بعد إغلاق متواصل استمر قرابة 23 يوما، رفضت سلطات الاحتلال خلالها الاستجابة للمناشدات الدولية بفتح المعابر.

التعليقات