31/10/2010 - 11:02

تصريح لوزير الإعلام الفلسطيني حول لقاء أبو مازن وشارون

انتهى في ساعة متأخرة من مساء يوم امس، السبت اللقاء الرسمي الاول بين شارون وابو مازن بعد تولي الاخير لمنصب رئيس الحكومة الفلسطينية

تصريح لوزير الإعلام الفلسطيني حول لقاء أبو مازن وشارون
انتهى في ساعة متأخرة من مساء يوم امس، السبت اللقاء الرسمي الاول بين شارون وابو مازن بعد تولي الاخير لمنصب رئيس الحكومة الفلسطينية، دون موافقة اسرائيل على مطلب الطرف الفلسطيني المشارك باللقاء الداعي الى ان تعلن الحكومة الاسرائيلية، رسميا وبصورة علانية ، موافقتها على خطة " خارطة الطريق ".

واوردت صباح اليوم وكالة ( وفا ) تصريحات رسمية لوزير الاعلام الفلسطيني، ، نبيل عمرو حول لقاء ابو مازن - شارون ، نورده كاملا :
صرح السيد نبيل عمرو وزير الاعلام بما يلي: تم لقاء مطول بين رئيس الوزراء الإسرائيلي أرئيل شارون والسيد محمود عباس " ابو مازن" رئيس الوزراء الفلسطيني.

عرض السيد أبو مازن الموقف الفلسطيني على النحو التالي:


-اننا وافقنا على خارطة الطريق ونطالب الجانب الإسرائيلي بإعلان موافقته رسميا عليها ومن خلال ذلك نستطيع العمل بشكل مشترك وبالتزامات متبادلة في كافة المجالات.

-اننا نطالب وبشدة بإنهاء الحصار المفروض على الرئيس ياسر عرفات وإطلاق سراح المعتقلين لأهمية ذلك في خلق أجواء ملائمة تساعد على عودة المسار السياسي إلى العمل بيننا.

-اننا نطالب بإنهاء الحصار والإغلاق الذي يعاني منه المواطنون الفلسطينيون وكذلك وقف الأنشطة الاستيطانية والأعمال العسكرية ووقف العمل بالجدار العازل.

-اننا مستعدون وقادرون على الوفاء بالتزاماتنا المحددة في خارطة الطريق ولابد من موافقتكم والوفاء بالالتزامات المترتبة عليكم.

-اننا لا نستطيع العمل معاً بشكل مجتزأ أو تجريبي لا بد عملياً أن يكون التحرك في إطار شامل ومتكامل.

-أبلغنا شارون بانه يتطلع إلى لقاءات أخرى بعد عودته من واشنطن خاصة بعد أن أصبح على علم كامل بالموقف الفلسطيني والمطالب الفلسطينية.

-المحادثات كانت مفيدة ومعمقة، ووافق الجانب الفلسطيني على مواصلة الاتصالات عقب عودة شارون من الولايات المتحدة.

-يأمل الجانب الفلسطيني في ان تواصل الولايات المتحدة جهودها وأن تبدا حال إعلان الموافقة الإسرائيلية على خارطة الطريق بالعمل المباشر لتنفيذها إنطلاقاً من أن خارطة الطريق هي في الأساس مبادرة أمريكية معززة بدعم روسيا والإتحاد الأوربي والأمم المتحدة

التعليقات