31/10/2010 - 11:02

تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة: توقف المطاحن عن العمل بشكل تام

الخضري: "للمرة الأولى تتوقف عن العمل رغم كل ما عانته من ظروف سابقة وحصار وإغلاق، وهذا يدلل على أن الحصار الحالي الأشد والأعنف بحق مليون ونصف المليون فلسطيني"..

تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة: توقف المطاحن عن العمل بشكل تام
أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، توقف مطاحن القمح في قطاع غزة جراء إغلاق الاحتلال معابر قطاع غزة لليوم الخامس عشر على التوالي، ومنع دخول المستلزمات وانقطاع التيار الكهرباء.

وشدد الخضري، خلال زيارته ومتضامنين أجانب لشركة المطاحن الفلسطينية وسط قطاع غزة على أن مخازن المطحنة فارغة تماماً رغم أنها تتسع لـ200 ألف طن من القمح.

وقال الخضري في مؤتمر صحفي بعد جولة في المطحنة إن المطحنة تنتج يومياً 230 طنا من الدقيق يومياً، وتعمل على مدار الأربعة وعشرين ساعة، لكنها في الساعات الأخيرة لم تعمل سوى ثماني ساعات، قبل أن تتوقف اليوم بشكل كامل.

وأشار إلى أن المطحنة تغطي 50% من احتياجات قطاع غزة، مؤكداً على أن ما يحدث في قطاع غزة من توقف لمحطة توليد الكهرباء ونفاد الغاز وتلوث الماء وتوقف مطحنة القمح وتوقف المخابز، لا يمكن لأي رئيس أو دولة أن تقبلها بحق شعبها.

وبين أن هذه للمرة الأولى التي تتوقف فيها هذه الشركات عن العمل رغم كل ما عانته من ظروف سابقة وحصار وإغلاق، وهذا يدلل على أن الحصار الحالي الأشد والأعنف بحق مليون ونصف المليون فلسطيني، وأكد على أن توقف كافة مناحي الحياة في غزة دليل على الاستهداف الإسرائيلي لأساسيات الحياة في القطاع.

ودعا الخضري، إلى تحويل المناشدات والمطالبات بالضغوط على المجتمع الدولي والعالم لتحميل مسئولياته، والضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء الحصار على قطاع غزة وفتح كافة المعابر التجارية بشكل كامل.

التعليقات