31/10/2010 - 11:02

تمهيداً لإستئناف المفاوضات؟.. عباس يطالب بإجتماع لـ"لجنة المتابعة" لبحث "وضع عملية السلام"...

عريقات أجرى اتصالا مع وزير الخارجية القطري باعتباره رئيس لجنة مبادرة السلام العربية، ومع أمين عام الجامعة العربية عمرو موسى للمطالبة بعقد هذا الاجتماع بأسرع وقت ممكن

تمهيداً لإستئناف المفاوضات؟.. عباس يطالب بإجتماع لـ
ذكرت مصادر في السلطة الفلسطينية، اليوم، غنها تقدمت بطلب للجنة المتابعة العربية (لجنة مبادرة السلام) بطلب لعقد إجتماع لها "بأسرع وقت ممكن" لإطلاعها وبحث "وضع عملية السلام"، بالتزامن مع وصول المبعوث الأميركي للشرق الأوسط، جورج ميتشل، الذي يلتقي رئيس السلطة، محمود عباس، يوم غد الجمعة.

وقال مصدر فلسطيني لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا): اعتادت القيادة الفلسطينية على وضع الأشقاء العرب ولجنة المتابعة على تطورات وضع عملية السلام، والرئيس محمود عباس تسلم من الإدارة الأميركية ومن خلال، ديفيد هيل مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط رسالة من الرئيس أوباما، أكد فيها التزامه بعملية السلام وبحل الدولتين، واستمرار الجهود الأميركية لدفع عملية السلام، ومن هنا ستطلع فلسطين الأشقاء العرب على هذه التطورات.

وأضاف: المبعوث الأميركي للسلام السيناتور جورج ميتشيل سيلتقي الرئيس محمود عباس مساء غد، ومن هنا سيكون الاجتماع فرصة لوضع الأشقاء العرب بنتائج زيارة هذا المبعوث للمنطقة.

وأضافت الوكالة أن أن رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، أجرى اتصالا مع وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم باعتباره رئيس لجنة مبادرة السلام العربية، ومع أمين عام الجامعة العربية عمرو موسى للمطالبة بعقد هذا الاجتماع بأسرع وقت ممكن، وأن مندوب فلسطين لدى الجامعة العربية د. بركات الفرا قد خاطب الجامعة العربية رسميا بهذا الخصوص.

وأشار المصدر إلى أن فلسطين ترغب بأن يكون الاجتماع قريبا في موعد أقصاه الثاني من الشهر المقبل.

التعليقات