31/10/2010 - 11:02

جنين ونابلس تشيعان جثامين شهدائهما بمسيرات جماهيرية حاشدة

-

جنين ونابلس تشيعان جثامين شهدائهما بمسيرات جماهيرية حاشدة
شيعت جماهير محافظتي جنين ونابلس جثامين الشهداء الذين سقطوا أمس واليوم في كل من جنين ونابلس بمسيرات جماهيرية حاشدة انطلقت من أمام المستشفيات في المدينتين حيث سارت في مسيرات في الشوارع والأزقة إلى أن وروا الثرى في مقابر الشهداء.

ففي جنين ودع الأهالي بمسيرة جماهيرية حاشدة جثمان الشهداء بشرى الوحش واحمد العيسة ومحمد الدمج ومحمود عفيف انطلقت من أمام مشفى الشهيد د. خليل سليمان الحكومي في المدينة حيث اخترقت المسيرة شوارع المدينة وسط هتافات المواطنين المنددة بجرائم الاحتلال والمؤكدة على الاستمرار في المقاومة حتى التحرير وأثناء وصول الجثامين إلى الدوار الرئيسي افترقت المسيرة إذ شيع أهالي صانور شهيدهم العيسة إلى مسقط رأسه وسط مسيرات حاشدة انطلقت في البلدة حيث ألقى الأهل نظرة الوداع الأخير قبل أن يوارى الثرى في مقبرة الشهداء في حين توجه موكب الشهداء الثلاثة الآخرين إلى مقبرة الشهداء في مخيم جنين حيث وروا الثرى هناك وقد ألقيت العديد من الكلمات التابينية والمؤكدة على الاستمرار في المقاومة حيث تحرير الأرض والاستقلال فيما أكدت الأذرع العسكرية لفصائل العمل الوطني في حقها بالرد على جرائم الاحتلال محملة حكومة الاحتلال المسؤولية بالكامل.

أما في نابلس فقد شيع أهالي المدينة منذ الصباح الباكر جثمان الشهيدين أمين لبادة وفضا نور من أمام مشفى رفيديا في المدينة في موكب جماهيري حاشد طاف العديد من الشوارع قبل الوصول إلى مقبرة الشهداء هناك حيث تم إلقاء نظرة الوداع الأخير ومن ثم مواراتهم الثرى هناك.

ويذكر أن محافظتي جنين ونابلس شهدت منذ الصباح الباكر إضرابا تجاريا شاملا حدادا على أرواح الشهداء فيما شارك الآلاف من المواطنين في مسيرات تشيع الشهداء.

..

التعليقات