31/10/2010 - 11:02

جيش الاحتلال يعيد تقطيع أوصال قطاع غزة

تقسيم القطاع الى ثلاثة أقسام، واقامة حواجز عسكرية تمنع تحرك الفلسطينيين بحرية على الطرقات الرئيسية، وتعيدهم الى طوابير التفتيش والاذلال

جيش الاحتلال يعيد تقطيع أوصال قطاع غزة
قالت مصادر اسرائيلية وفلسطينية متطابقة، ان قوات الاحتلال الاسرائيلي، اعادت، صباح اليوم (الجمعة)، تقطيع أوصال قطاع غزة، وتقسيمه الى ثلاثة اقسام، من خلال اقامة حواجز عسكرية على المحاور الرئيسية ومنع تحرك الفلسطينيين بحرية.

وكانت سلطات الاحتلال قد مارست هذا العقاب الجماعي ضد الفلسطينيين طوال شهور الانتفاضة، ولم تسمح للفلسطينيين بحرية الحركة الا بعد اعادة الانتشار في قطاع غزة، اثر بدء العمل بخارطة الطريق. وسمح في حينه للفلسطينيين، ولاول مرة منذ قرابة ثلاثة اعوام بالتحرك بحرية على بعض محاور الطرق الرئيسية، لكن ذلك لم يدم طويلا، اذ اعادت قوات الاحتلال، الوضع الى سابق عهده، فاقامت السواتر الترابية على المحاور الرئيسية وعادت طوابير الناس الى الوقوف امام حواجز المعاناة والتفتيش والاذلال.

يشار الى ان مصادر اسرائيلية لم تستبعد، اليوم، احتمال قيام قوات الاحتلال باجتياح قطاع غزة وتنفيذ عمليات عسكرية واسعة. وقالت الاذاعة الاسرائيلية، صباح اليوم (الجمعة)، ان المسؤولين في القدس لا يستبعدون اجتياح قطاع غزة في عملية واسعة على غرار عملية "السور الواقي" التي استهدفت الضفة الغربية. وزعمت اوساط عسكرية ان اسرائيل ستسعى الى تدمير شبكة الانفاق التي تزعم وجودها بين رفح الفلسطينية، ومصر، واستخدامها لتهريب الاسلحة. وحسب هذه المصادر، ايضا، من المحتمل ان تتواصل العملية العسكرية التي بدأت في نابلس وجنين ورام الله، امس، لمدة شهر على الاقل.

التعليقات