31/10/2010 - 11:02

حاتم عبدالقادر لـ"عرب48": "خطاب ابو مازن في العقبة لم يعبر عن مطالب وطموحات الشعب الفلسطيني"

عضو الحركية العليا لحركة فتح وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني،حاتم عبد القادر: حوار الفصائل يجب ان يخرج برؤية سياسية مشتركة لادارة الصراع وترتيب البيت الداخلي"

حاتم عبدالقادر لـ
عارض حاتم عبد القادر عضو الحركية العليا لحركة فتح وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني تجريد المقاومة الفلسطينة من سلاحها وقال ان اسلحة المقاومة ليست للبيع والمبادلة او المقايضة وان السلاح يجب ان يكون موجودا ما دام الاحتلال قائما والحصار على الاراضي الفلسطينية .وقال عبد القادر في حديث لـمراسلة " عرب48 " في رام الله / هديل الحصري ان حركة فتح تتفق على اجراء هدنة مشروطة يمكن ان تكون هدنة اختبار للنوايا الاسرائيلية ومدى تحقيق التزاماتها على الارض ، واضاف انه كلما تقدمت اسرائيل على ارض الواقع كلما تقدم الجانب الفلسطيني ايضا على ارض الواقع .

واشار عبد القادر الى ان هناك اجتهادات داخل حركة فتح حول خطاب رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس الذي القاه في قمة العقبة رافضا ان تكون هناك انقسامات. وقال " اننا غير راضون عن ما تضمنه الخطاب " ووصفه بغير المتوازن من حيث تجاهله لقضية الاسرى وغيرها من القضايا و " لم يكن يعبر عن مطالب وطموحات الشعب الفلسطيني " .

ودعا عبد القادر حركة حماس الى الرجوع عن قرارها بقطع اتصالاتها مع ابو مازن وقال : نرجو من الحركات الاسلامية وخاصة حركة حماس ان لا تغلق الحوار امام السلطة الفلسطينية".

وحول الحوار بين الفصائل الفلسطينة قال عبد القادر انه من المفروض ان يخرج الحوار بخيار اول واخير للشعب الفلسطيني لان البديل للحوار هو الصدام الداخلي وهو ما لا يقبلة الشعب الفلسطيني .

واوضح عبد القادر انه " يجب الخروج من هذا الحوار برؤية سياسية مشتركة بكل التفاصيل من حيث ادارة الصراع وترتيب البيت الفلسطيني الداخلي وبهذه الاسس يمكن ان نصل الى اجندة نستطيع من خلالها ان نتجاوز كافة الصعوبات ".

التعليقات