31/10/2010 - 11:02

حركة فتح تدعو الشعب الفلسطيني العمل على توحيد الطاقات والامكانيات والعمل لتعزيز الوحدة الوطنية

وسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، تقصف مستوطنة " ميراج " بصاروخين من نوع "سرايا"

حركة فتح تدعو الشعب الفلسطيني العمل على توحيد الطاقات والامكانيات والعمل لتعزيز الوحدة الوطنية
ادانت حركة فتح اليوم الاحد التصعيد العسكري الإسرائيلي المستمر في الأراضي الفلسطينية والذي طال صباح اليوم، الاول من رمضان، مدينة الزهراء جنوب غزة، حيث نسف جيش الاحتلال ثلاث بنايات كبيرة ومركزا للشرطة مما أحدث دمارا واسعا في باقي بنايات المدينة .

ودعت الحركة فى بيان لها وزع فى مدينة غزة جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي ومجلس الامن الدولي واللجنة الرباعية للتدخل العاجل لتحمل مسؤولياتهم والضغط على الحكومة لإسرائيلية لوقف عدوانها ضد الشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية وانهاء احتلالها للاراضي الفلسطينية وتمكين الشعب الفلسطيني من اقامة دولته .

وطالبت الحركة الشعب الفلسطيني العمل على توحيد الطاقات والامكانيات والعمل لتعزيز الوحدة الوطنية وترتيب الوضع الداخلي والحرص على وحدة الاداء الوطني الفلسطيني نضاليا وسياسيا.

وكان جيش الاحتلال قد نسف فجر اليوم ثلاث بنايات مرتفعة في مدينة الزهراء يصل ارتفاع كل منها الى 12 طابق خلال توغل للدبابات استهدف المدينة .

وشدد بيان الحركة "على اهمية ان يشكل شهر رمضان المبارك منطلقا وتعبيرا عن تجسيد وتعميق روح التعاون والتكافل بين ابناء الشعب الفلسطيني لتخفيف حجم الضائقة الاقتصادية والاجتماعية . كما طالب البيان " بتعزيز الصمود الفلسطيني دفاعا عن الأرض وحماية لها من خطر المصادرة والنهب التي تقوم بها قوات الاحتلال لبناء جدار العزل العنصري والمستوطنات في محاولة اسرائيلية لفرض حقائق جديدة على الارض “.

واعتبر البيان " ان اسرائيل تسعى الى رسم معالم الحل النهائي وحصر خيار الشعب الفلسطيني في إقامة دولته على مساحة محدودة من الأرض ذات الكثافة السكانية". كما شدد البيان " على ضرورة مخاطبة العالم بلسان موحد يعبر عن وحدة وتماسك وعظمة الشعب الفلسطيني وتطلعاته الوطنية بهدف دحر الاحتلال الإسرائيلي الغاشم بكافة اشكاله العسكرية والاستيطانية وبناء السلام العادل والشامل".

من جهة اخرى اعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مسؤوليتها عن قصف مستوطنة " ميراج " بصاروخين من نوع "سرايا".

وجاء فى بيان تلقى عرب 48 نسخة منه "في تمام الساعة 5:30 من مساء اليوم الاحد الموافق 26-10-2003م تمكنت سرية الشهيد البطل رامز عبيد من قصف مستوطنة ميراج الواقعة شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة بصاروخين من نوع "سـرايــا".
واضاف البيان ان كوادر السرايا اكدوا ان الصاروخين سقطا وسط المستوطنة موضحا ان هذه العملية تأتي في الذكرى السنوية الثامنة لاغتيال الشهيد المعلم الدكتور فتحي الشقاقي الامين العام المؤسس لحركة الجهاد الاسلامي وفي إطار الرد على مجازر الاحتلال في مدينة رفح الصمود ومخيم جنين التحدي وعمليات الاغتيال الجبانة التي ترتكبها حكومة شارون بحق قيادات شعبنا الفلسطيني .


التعليقات