31/10/2010 - 11:02

حزب "فدا " يؤكد أنه لم يكن طرفا في اتفاقية جنيف وليس ملزما بها

مؤسس الحزب، ياسر عبد ربة، ترأس الجانب الفلسطيني في المفاوضات التي تم خلالها التوصل الى هذه الوثيقة!!

حزب
في تطور سياسي جديد على الساحة الفلسطينية، خاصة فيما يتعلق بـ"اتفاقية جنيف"، أعلن المكتب السياسي للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني " فدا " أنه لم يشارك في التوصل إلى مسودة "اتفاقية جنيف" للوضع الدائم، وليس طرفا فيها وليس ملزما بها .

وقال المكتب السياسي لـ"فدا " في بيان حصل موقع " عرب 48 " على نسخة منه اليوم ألاثنين، إنه وعلى ضوء دراسة "فدا " لنصوص مسودة اتفاقية جنيف فإن المكتب السياسي يرى ان هذه الاتفاقية برغم ما أحدثته من تفاعلات في داخل المجتمع ألاسرائيلي وتأكيدها ان لا سلام مع استمرار الاحتلال والحصار الا ان هذه الاتفاقية لا تلبي كامل الحقوق الوطنية الشرعية للشعب الفلسطيني .

وأضاف أن "هذه الاتفاقية يجب ان لا تكون سقف المطالب الرسمية الفلسطينية في اية مفاوضات رسمية مستقبلية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي حول قضايا الوضع النهائي أو ان تكون بديلا لقرارات الأمم المتحدة ذات العلاقة بالقضية الفلسطينية" .

ودعا " فدا " في بيانه قيادة منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية الى تكثيف العمل مع الدول العربية واللجنة الرباعية لالزام إسرائيل وقف عدوانها على شعبنا الفلسطيني ووقف الاستيطان بما في ذلك الجدار العنصري وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل والعمل على عقد مؤتمر دولي عاجل للتوصل الى حل نهائي للصراع العربي الإسرائيلي، يقوم على تنفيذ المبادرة العربية للسلام التي أقرتها قمة بيروت العربية في آذار من عام 2002 .

كما أكد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا " أنه سيواصل العمل المشترك مع قوى السلام في إسرائيل من اجل إلحاق الهزيمة بسياسة شارون وائتلافه اليميني الحاكم وإنهاء الاستيطان والاحتلال .

يشار إلى أن مؤسس "فدا" الوزير السابق ياسر عبد ربة، ترأس الجانب الفلسطيني في اللقاءات التي تم خلالها التوصل الى "اتفاقية جنيف".

التعليقات