31/10/2010 - 11:02

حشودات عسكرية إسرائيلية شمال قطاع غزة..

مصادر فلسطينية: " التحركات العسكرية والحشودات شمال القطاع تنذر ببدء حملة عسكرية واسعة على القطاع، خاصة في ظل التهديدات الاسرائيلية المتواصلة بتنفيذ عدوان واسع"..

حشودات عسكرية إسرائيلية شمال قطاع غزة..
ذكرت مصادر أمنية فلسطينية وشهود عيان أن تحركات عسكرية اسرائيلية وعشرات الآليات العسكرية شوهدت تتمركز على طول حدود التماس شمال قطاع غزة.

وقالت المصادر إن التحركات العسكرية الاسرائيلية والحشودات شمال القطاع تنذر ببدء حملة عسكرية واسعة على القطاع، خاصة في ظل التهديدات الاسرائيلية المتواصلة بتنفيذ عدوان واسع بذريعة استمرار إطلاق الصواريخ.

وأوضحت المصادر أن مروحيات إسرائيلية ألقت منشورات بالعربية تتضمن تحذيرا بهذا الصدد. وذكرت ذات المصادر أن حشودات عسكرية إسرائيلية شوهدت على خطوط التماس شمال قطاع غزة ما ينذر بقرب عملية عسكرية على قطاع غزة.

ورغم التهديدات الاسرائيلية المتواصلة تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية شن هجمات صاروخية تجاه المدن والبلدات الإحتلالية، حيث اعترفت مصادر احتلالية اليوم بسقوط ثلاث صواريخ على إحدى المدن شمال القطاع.

وفي المقابل، نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة أن الجيش الإسرائيلي ينفي أن يكون الجيش قد ألقى بالمناشير في مناطق شمال القطاع، والتي تنص على التحذير من دخول الجيش إلى المنطقة خلال 48 ساعة في حال لم يتوقف إطلاق الصواريخ.

كما أشارت الصحيفة إلى أن "طريقة المنشورات" هي عملية متبعة في الجيش منذ سنوات، وهي موجهة في الغالب للمدنيين، وتعلن عن استعدادات الجيش لعمليات عسكرية في منطقة معينة.

كما جاء أن جيش الاحتلال كان قد استخدم طريقة المناشير طوال السنوات التي كان ينفذ فيها عمليات في قطاع غزة ولبنان أيضاً.

التعليقات