31/10/2010 - 11:02

حكومة غزة والجهاد الإسلامي يدينان اعتداءات المستوطنين في الخليل

-

حكومة غزة والجهاد الإسلامي يدينان اعتداءات المستوطنين في الخليل
استنكرت الحكومة المقالة الإجراءات العدوانية التي يقوم بها المستوطنون ضد أبناء الشعب الفلسطيني الجارية في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية وخاصة اعتداءات المستوطنين على أهالي خربة صافا ومواطني "بيت أمر" مما أدى حتى اللحظة إلى إصابة 12 مواطنا، الأمر الذي يأتي متكاملا مع الاعتداءات المتواصلة على أهلي الضفة بما فيه القدس في تصعيد مبرمج وخطير بين المستوطنين وحكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة.
قال طاهر النونو الناطق باسم الحكومة المقالة في تصريح صحفي "أن هذه الجرائم الخطيرة التي تتم وللأسف في ظل التنسيق الأمني الذي تقوم به سلطة رام الله بعد أن قامت بسحب سلاح المقاومة وتكبيل يديها وإعطاء التعليمات لضباط وعناصر الشرطة والأمن بعدم حماية المواطنين والدفاع عنهم جراء اعتداءات المستوطنين مما أعطى الفرصة لهؤلاء المستوطنون بالتجرؤ على أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة.
ودعا إلى وقف ملاحقة المقاومين في الضفة وإطلاق يدهم للدفاع عن الشعب الفلسطيني ووقف كل أشكال التنسيق الأمني الضارة مع الاحتلال وإعادة الاعتبار لبرنامج الصمود وخيار المقاومة، مطالباً أجهزة الشرطة والأمن إلى الدفاع عن المواطنين الفلسطينيين وردع المستوطنين.
كما وطالب المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لحماية للمواطنين الفلسطينيين من هذه الهجمات الغادرة التي يقوم بها المستوطنون ضد أهلي الضفة , مذكراً بأن القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني يعتبران أن الاستيطان جريمة حرب.

ومن جهتها أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم,ان السبيل الوحيد لمواجهة المستوطنين هو التصدي لهم ,وإطلاق يد المقاومة وتشكيل المجموعات لحماية القرى والمدن من تغول المستوطنين الذين يعلنون بشكل واضح عن نيتهم مواصلة عدوانهم لطرد وترحيل العرب والفلسطينيين.

وقالت الجهاد في بيان لها "أن الاعتداءات التي قامت بها مجموعات من قطعان المستوطنين بمهاجمة أهلنا وأرضنا في قريتي بيت أُمر وصافا قضاء الخليل هي حلقات متواصلة تجري بتنسيق ورعاية حكومة وجيش الاحتلال بهدف الضغط على أبناء شعبنا وإجبارهم على الرحيل , مؤكدة على وحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان والاستيطان والتهويد.

وطالبت بتنظيم مسيرات الغضب والتضامن مع أهلنا في الخليل والقدس والدعوة لاستمرار المقاومة بكافة أشكالها رداً على جرائم الاحتلال بحق الأرض والشعب والمقدسات.

التعليقات