31/10/2010 - 11:02

حكومة هنية تصرف رواتب موظفي العقود والجدد والموظفين على بند البطالة

-

حكومة هنية تصرف رواتب موظفي العقود والجدد والموظفين على بند البطالة
أعلن علاء البطة، الناطق باسم نقابة الموظفين في القطاع العام، عن بدء صرف حكومة إسماعيل هنية المقالة لرواتب موظفي العقود، والجدد، والموظفين على بند البطالة.

وأكد البطة في تصريحات له إن عملية الصرف ستشمل الموظفين الذين تم تعيينهم في عهد الحكومة العاشرة التي شكلتها حركة حماس، مشيراً إلى أن عملية الصرف ستشمل قطاع غزة والضفة الغربية، مع التركيز على القطاع لوجود غالبية الموظفين الجدد فيه.

ودعا البطة الموظفين الذين كانت "حكومة فياض" قد ألغت عقودهم التوجه إلى مكاتب البريد والصراف الآلي أو التوجه غدا إلى البنوك لمن لا يملك بطاقة الصراف لاستلام رواتبهم، مبينا أن كشوفات أسمائهم قد تم تجهيزها وأن كل من تم تثبيته في وظيفته سيتمكن من استلام راتبه.

وشكر البطة الجهود التي قامت بها حكومة هنية لتأمين الرواتب، حيث طالب الرئيس أبو مازن بصرف جزء من المستحقات للموظفين كما كان قد وعدهم في السابق، وكذلك إعفاء الموظفين من الضرائب من أجل تحسين أوضاعهم.

وطمأن البطة الموظفين الذين تم تثبيتهم في عملهم ولم تظهر أسماؤهم في الكشوفات مراجعة عملهم، معلنا عن تسليم الرواتب للموظفين على مرحلتين.

ووفقاً لإحصائيات نقابة الموظفين فان هنالك عشرة آلاف موظف في قطاع غزة يواجهون مشكلة في صرف رواتبهم بسبب عدم اعتراف حكومة تسيير الأعمال بهم, بينهم 7 آلاف من جهاز التنفيذية و3 آلاف موظف مدني.

التعليقات