31/10/2010 - 11:02

حماس: المناورات الإسرائيلية عربدة واستعراض للعضلات

-

حماس: المناورات الإسرائيلية عربدة واستعراض للعضلات
اعتبرت حركة حماس "المناورات العسكرية التي يقوم بها الاحتلال هي بمثابة عربدة واستعراض للعضلات هدفها ترميم معنويات جنود وقيادات الاحتلال التي انهارت جرّاء هزيمتهم في لبنان وغزة، حيث أن أعلى نسب انتحار وأمراض نفسية في صفوف جنود الاحتلال كانت بعد حرب غزة مباشرة وهذا بحسب اعترافات العدو الصهيوني".
وواضح فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس أن هدف المناورات العسكرية هو تعزيز النظرية الأمنية التي قام عليها الاحتلال ، والقائمة على أساس الهالة والتهويل من أجل إخافة قوى المقاومة الفلسطينية والدول الإقليمية حتى يضمنوا استمرار فرض الهيمنة الصهيونية والمضي قدماً في مشروعهم التوسعي العدوان.
وطالب الدول العربية والإسلامية في ظل العربدة الإسرائيلية أن ينتبهوا ويبدأوا في صياغة مرحلة جديدة من تكاتف الجهود وتعزيز التحالفات الإقليمية لقوى الممانعة العربية والإسلامية لمواجهة أي تحديات أو أخطار يشكلها العدو على أرضها ؛ وأن يستمروا في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني وقوى المقاومة من أجل حماية الأرض والمقدسات والشعب الفلسطيني من أي أخطار مقبلة.
الي ذلك أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين المناورات العسكرية الإسرائيلية التي يقوم بها الجيش وأجهزة الأمن تحت مسمى مناورات الجبهة الداخلية "نقطة تحول 3" , معتبرة هذه المناورات هي نذير شؤم وحرب وعدوان على الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية .
وأضافت الجبهة أن هذه المناورات تعكس حقيقة مخططات حكومة برئاسة نتنياهو, وسياستها القائمة على مواصلة وتسريع الاستيطان وتهويد المدينة المقدسة والتنكر المطلق لحق الشعب الفلسطيني في الاستقلال والعودة.
وبينت أن القيام بهذه المناورات عشية زيارة الرئيس الأمريكي أوباما للمنطقة وخطابه من العاصمة المصرية القاهرة,الهادف عبر البلاغة اللفظية حتى الآن, لتحسين صورة الولايات المتحدة لدى العرب والمسلمين,مثالاً على إصرار دولة الاحتلال وحكومتها على مواصلة منطق الإملاء والابتزاز والتصرف بوصفها "دولة فوق القانون" والمضي قدماً في محاولة استعادة ما يسمى بهيبة جيشها وقوة الردع التي سفحت بفضل المقاومة على أرض لبنان وفلسطين

التعليقات