31/10/2010 - 11:02

حماس تؤكد على الدور السوري في إنجاح القمة العربية وعلى التضامن العربي

-

حماس تؤكد على الدور السوري في إنجاح القمة العربية وعلى التضامن العربي
أشادت حركة حماس بالجهود السورية الحثيثة المبذولة باتجاه إنجاح انعقاد القمة العربية للتأكيد على ضرورة التضامن والإجماع العربي لتبني قضايا وهموم شعوب المنطقة، وتحديداً في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الحالة العربية.

وأضاف فوزي برهوم، الناطق باسم حركة حماس، في تصريح له أن ذلك يأتي رغم كل عوامل الضغط التي تستخدمها الإدارة الأمريكية لإفشال هذه القمة ومنعها من اتخاذ قرارات قوية وحازمة تحمي المنطقة من المشاريع "الإسرائيلية _ الأمريكية" الخطيرة والمبنية على أساس إبقاء الحالة العربية في حالة انقسام ليتسنى للإدارة الأمريكية أن تفرض أجندتها وتسيطر على المقدرات العربية.

وأكد على أهمية الدور السوري وعلى أهمية هذه القمة وعلى ضرورة التضامن العربي، وأن تستثمر كل هذه الجهود في دعم عدالة القضية الفلسطينية.

وطالب بتعزيز صمود وحماية مصالح الشعب الفلسطيني المرتبطة بشكل كبير بنجاح القمة العربية المنعقدة في دمشق في استعادة العمق العربي الاستراتيجي للقضية الفلسطينية.

وقال "إننا نتطلع إلى اتخاذ قرارات عملية وفاعلة وتطبيقية تتوازى مع الوضع الفلسطيني الصعب، ومع معاناة الشعب الفلسطيني المظلوم، والذي يرزح تحت نيران وظلم وإجرام الاحتلال الإسرائيلي بما يضمن وضع حد نهائي لمعاناة هذا الشعب وبما يضمن فك الحصار الظالم عنه واستعادة لحمته وحقوقه وثوابته".

التعليقات