31/10/2010 - 11:02

حماس تدين منع انعقاد مؤتمر ضد المفاوضات المباشرة في رام الله

-

حماس تدين منع انعقاد مؤتمر ضد المفاوضات المباشرة في رام الله
دانت حركة حماس بشدة، اليوم الخميس، قيام قوات الأمن الفلسطينية بمنع انعقاد مؤتمر ضد المفاوضات المباشرة مع إسرائيل، يوم أمس الأربعاء، في رام الله.

وشجب عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحماس بشدة في بيان ما وصفه بـ"الاعتداء الوحشي الذي نفذته قوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية في رام ‏الله بحق ممثلي القوى الوطنية والشخصيات المستقلة الرافضة لاستئناف المفاوضات".

وكانت قوات الأمن الفلسطينية منعت انعقاد مؤتمر ضد المفاوضات المباشرة كان يفترض أن يعقد في رام الله بالتزامن مع مؤتمر مماثل في غزة.

وقال شهود عيان إن عشرات من أفراد الأمن الفلسطيني دخلوا قاعة البروتستانت في رام الله مع بدء أعمال المؤتمر الذي دعت اليه فصائل من منظمة التحرير ومستقلون، وأخذوا يهتفون بصوت عال تأييدا للرئيس الفلسطيني محمود عباس وهم يحملون صوره.

واعتبر الرشق في بيانه أن "ليس فقط كل من يحمل السلاح ضد الاحتلال في الضفة الغربية ملاحق ومستهدف من قبل قوات عباس فياض، وإنما كل من يحمل موقفا رافضا لسياسة التنازلات والتفريط التي تنتهجها سلطة رام الله اتجاه القضية الوطنية".

وأكد الرشق أن الشعب الفلسطيني لن "يقف مكتوف ‏الأيدي وهو يرى فئة معزولة وطنيا تسعى إلى تصفية قضيته وتبديد حقوقه الوطنية" مشيرا الى أن "الفعاليات تنطلق داخل وخارج الوطن للإعلان على رفض شعبنا للمفاوضات والتأكيد على أن نتائج هذه المفاوضات المهينة لن تلزم شعبنا بشيء".

واعتبر الرشق ان "عباس وفياض وطاقمهم لا يمثلون سوى أنفسهم في أية مفاوضات أو تحركات سياسية وانهم أقلية معزولة تحاول تزييف إرادة شعبنا".

التعليقات