31/10/2010 - 11:02

حماس ترفض قانون الإنتخابات التشريعية والرئاسية الجديد..

القانون الجديد يشترط موافقة المرشح على أن م.ت.ف هي الممثل الشرعي والوحيد، والموافقة على الاتفاقات التي وقعتها والالتزام بإعلان الاستقلال الفلسطيني في الجزائر..

حماس ترفض قانون الإنتخابات التشريعية والرئاسية الجديد..
اعتبرت حركة حماس، اليوم الأربعاء، القانون الجديد الذي أصدره رئيس السلطة محمود عباس للانتخابات التشريعية والرئاسية بأنه حجر على حرية الفكر والانتماء لدى الأشخاص.

وقال أيمن طه المتحدث باسم حماس لـ عــ48ـرب "إن هذه حريات شخصية لا يحق للرئيس عباس أن يتحكم بها، وأن يحجر على انتماءات الناس وأن يحدد اتجاهات الناس وتوجهاتهم"، موضحا أن هذا أمرا مرفوض وغير مقبول على الإطلاق.

وأكد "أن الانتخابات المبكرة التي يسعى عباس لإجرائها "لن تكون مقبولة، ولن تمرر وسنعمل على إفشالها وعدم إجرائها بأي شكل من الأشكال".

وأصدر عباس قانونا جديدا للانتخابات التشريعية والرئاسية، يفرض على كل مرشح احترام برنامج منظمة التحرير الفلسطينية، مما يستثني حماس من الاقتراع.

وأوضح أن بين هذه الشروط "يجب أن يوافق المرشح على منظمة التحرير الفلسطينية أنها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وأن يوافق على الاتفاقات التي وقعتها والالتزام بإعلان الاستقلال الفلسطيني الذي تم في المجلس الوطني الفلسطيني في الجزائر في 1988".

وقال طه إن حركته لن تدخل في أي انتخابات مبكرة يدعو إليها عباس، مؤكدا أن القانون الجديد غير مقبول على الإطلاق. وأضاف أن "الرئيس عباس يتخبط في إصدار القرارات والقوانين".

التعليقات