31/10/2010 - 11:02

حماس تستغرب من تصريحات أبو الغيط بشأن عدم منح الشرعية لحماس..

-

حماس تستغرب من تصريحات أبو الغيط بشأن عدم منح الشرعية لحماس..
عبرت حركة حماس عن استغرابها من تصريحات أحمد أبو الغيط وزير الخارجية المصرية التي أقر فيها بمسؤولية مصر عن إغلاق معبر رفح، بسبب "عدم تمكين حركة "حماس" من نيل الشرعية".

وقال سامي أبو زهري، المتحدث باسم حركة "حماس" في تصريح له "إن العلاقة بين حماس والقاهرة هي علاقة جيدة وتصريحات أبو الغيط لا تعكس حقيقة الموقف المصري الذي نسمعه من القيادات المصرية".

وكان أبو الغيط قد قال في مقابلة تلفزيونية إن حركة "حماس" تبحث عن شرعية عندما تطالب بفتح معبر رفح الحدودي، معتبراً أن مصر لن تمنح الحركة هذه الشرعية.

وحسب أبو الغيط فإن "حماس" أخذت السلطة "بالقوة وطردت السلطة الرسمية المعترف بها"، موضحا أن مصر تتعامل مع حماس باعتبارها شريك نجح في الانتخابات وتحظى بالتأييد الشعبي.

وقال ابو زهري " تفاجأنا من هذه التصريحات التي لا يوجد أي مبرر لها، خاصة في هذا التوقيت الذي تلعب فيه مصر بجهد مشكور من أجل رأب الصدع الفلسطيني".

وأكد أن حركة "حماس" لا تأخذ شرعيتها من أي طرف آخر؛ "إنما نالت شرعيتها في الشارع الفلسطيني عبر صندوق الانتخابات التي شهد العالم بنزاهتها.

وأشار أبو زهري إلى أن الملف الفلسطيني يتابع مع قيادة المخابرات المصرية وليس مع الخارجية، مؤكداً أن العلاقة مع مصر جيدة ولا يوجد أي توتر فيها.

التعليقات