31/10/2010 - 11:02

حماس تسلمت الرد الإسرائيلي على المبادرة المصرية..

-

حماس تسلمت الرد الإسرائيلي على المبادرة المصرية..
قال خليل الحية القيادي في حركة حماس في تصريحات للصحافيين فور عودة وفد حركة حماس من مصر عبر معبر رفح الحدودي "إن الجهود المصرية لم تفشل".

وأضاف " أن الحركة استلمت الرد الإسرائيلي على التهدئة من الجانب المصري وسلمنا الجانب المصري عدة استيضاحات واستفسارات بهذا الخصوص وننتظر الرد عليها في مطلع الأسبوع القادم".

وبين أن حركة حماس بحاجة إلى مزيد من التوضيحات ستحصل عليها من الجانب المصري الأسبوع القادم, مضيفا " أن الحوار بين وفد الحركة والوزير عمر سليمان (المدير العام للمخابرات المصرية) والقيادة المصرية في القاهرة كان جادا ومعمقا".

وطالبت حماس مقابل وقف اطلاق القذائف على جنوب اسرائيل, بوضع حد للهجمات الاسرائيلية ورفع الحصار واعادة فتح المعابر وخصوصا معبر رفح على الحدود مع مصر.

وكان وفد من حركة حماس توجه الاثنين الى القاهرة للاطلاع على رد اسرائيل بشان تهدئة في قطاع غزة يتم التفاوض حولها بوساطة مصرية.

ومن جهة أخري طالت إسرائيل علاوة على وقف اطلاق القذائف, بانهاء تهريب الاسلحة بين شبه جزيرة سيناء وقطاع غزة وباحراز تقدم في مساعي الافراج عن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليت الذي اسره كومندوس فلسطيني في 2006 على حدود غزة.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني المقال اسماعيل هنية قال الخميس "أن حركة حماس ترفض اعطاء تهدئة لاسرائيل دون وقف العدوان ورفع الحصار".

وطالب بجهد عربي لرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني وبدء حوار وطني فلسطيني برعاية عربية, قائلا في كلمة له خلال مؤتمر لرابطة علماء فلسطين في غزة "ان الفصائل الفلسطينية لم ولن تعطي التهدئة عن ذلة ولن تقدمها ما لم تستجب (اسرائيل) لمطالب رفع الحصار وفتح المعابر ووقف العدوان".

هذا وتسعى جمهورية مصر العربية للتوصل الى اتفاق تهدئة بين المجموعات الفلسطينية المسلح ودولة الاحتلال الإسرائيلي.

التعليقات