31/10/2010 - 11:02

حماس: "تصريحات القدومي إيجابية وتؤكد وجود صوت عقلاني داخل فتح"

-

حماس:
رحبت حركة المقاومة الإسلامية –حماس- بتصريحات السيد فاروق القدومي التي صدرت على قناة الجزيرة أمس والتي أكد فيها على رفض تسليم سلاح المقاومة و دعا فيها لحوار فلسطيني بوساطة عربية.

وقالت الحركة في بيان لها " استقبلنا في الحركة تصريحات الأخ فاروق القدومي بكل ترحاب و ارتياح وذلك رغم اختلافنا السياسي مع بعض مضامينها إلا أن جوهر و شكل التصريحات و المواقف التي أطلقها الأخ القدومي تثبت و بجدية وجود صوت عقلاني يقظ داخل حركة فتح يمتلك من الخبرة و الحرص الكبير على المشروع الوطني و على متانة العلاقة الفلسطينية الفلسطينية".

وأضافت الحركة " لن نقول بأكثر مما قاله أبو اللطف حول تسليم سلاح المقاومة فالمسألة أكبر من العفو عن مطارد هنا أو هناك وهذه البنادق أصلاً ليست ملكاً لأفراد بل هي أمانة في أعناقهم أودعها الشعب الفلسطيني بشهدائه و أسراه وجرحاه".

وقالت الحركة " نرحب و بكل مصداقية.. و لدينا الاستعداد الكامل لإثبات حسن النوايا لدعوة الأخ القدومي للحوار الوطني برعاية عربية مباشرة في سبيل تعزيز المسؤولية القومية و الإسلامية عن القضية الفلسطينية والخروج بها من الحالة التي تعيشها الآن".

واختتمت الحركة بيانها بالقول " نكرر ترحابنا بلهجة الأخ القدومي الهادئة و المتزنة والعقلانية المبتعدة عن الإسفاف اللفظي الذي يمارسه البعض و التي تمثل و بحق في هذه المرحلة الحساسة شخصية القائد الوطني المتماسك و القادر على تمييز جوهر الأمور و أكثرها حيوية في أوقات الأزمات "



التعليقات