31/10/2010 - 11:02

حماس تعلن الاتفاق على إزالة كافة مظاهر التسلح من شوارع القطاع..

الاتفاق على رفع الحواجز، وإزالة كافة مظاهر التسلح من جميع شوارع القطاع بدءا من الساعة الخامسة مساء، على أن تتفقد لجنة ميدانية تنفيذ الاتفاق على أرض الواقع..

حماس تعلن الاتفاق على إزالة كافة مظاهر التسلح من شوارع القطاع..
أعلنت حركة حماس أنه تم الاتفاق اليوم، الخميس، على إزالة كافة مظاهر التسلح من جميع شوارع قطاع غزة بدءا من الساعة الخامسة من مساء اليوم، مؤكدة أن لجنة ميدانية من لجنة المتابعة ستراقب هذا الأمر على أرض الواقع، ليتم التواصل وإزالة ما تبقى من حواجز بشكل سريع.

وقال أيمن طه، ممثل حركة حماس في المكتب المشترك في بيان له "استمرارا مع الروح الإيجابية التي أبدتها حركة حماس في مبادرتها المقدمة بوقف إطلاق النار من جانب واحد حرصاً على المصلحة العليا للشعب الفلسطيني وحقناً للدماء الفلسطينية، واستعداداً للمعركة القائمة مع العدو الصهيوني، فقد بادرت الحركة من خلال التواصل مع ممثل الحكومة في لجنة متابعة تطبيق الاتفاق الدكتور غازي حمد، بضرورة العمل على عقد اجتماع للجنة المكلفة بتطبيق الاتفاق من أجل المسارعة في تطبيقه".

وأضاف أن لقاءا عقد في الساعة الواحدة ظهرا اليوم، بحضور رئيس الوزراء وممثل الرئاسة الفريق عبد الرزاق المجايدة، وجرى الاتفاق على رفع جميع الحواجز، وإزالة كافة مظاهر التسلح من جميع شوارع قطاع غزة بدءا من الساعة الخامسة مساء، على أن تتفقد لجنة ميدانية من لجنة متابعة تنفيذ الاتفاق على أرض الواقع، ليتم التواصل وإزالة ما تبقى من حواجز بشكل سريع.

وأوضح أنه سيتم العمل وبنفس الآلية على إخلاء الأبراج والنزول من على البنايات المرتفعة بعد الانتهاء من إزالة الحواجز، حتى تتوفر حرية الحركة للجنة التي ستتولى تنفيذ الاتفاق.

التعليقات