31/10/2010 - 11:02

حماس تقترح تشكيل حكومة وحدة وطنية كسبيل للخروج من الأزمة الداخلية

فوزي برهوم: الحركة تحمل ملفا متكاملا ستقدمه للجانب المصري خلال الحوارات الثنائية بينهما، المزمع عقدها بعد عيد الفطر، وأن لديها تصورا كاملا عن الحوار والملفات

حماس تقترح  تشكيل حكومة وحدة وطنية كسبيل للخروج من الأزمة الداخلية
اقترحت حركة حماس اليوم الاحد تشكيل حكومة وحدة وطنية مع حركة فتح وفصائل أخرى للخروج من الأزمة الداخلية الفلسطينية.

وأكد المتحدث باسم حماس فوزي برهوم " إن الحركة تحمل ملفا متكاملا ستقدمه للجانب المصري خلال الحوارات الثنائية بينهما، المزمع عقدها بعد عيد الفطر، وأن لديها تصورا كاملا عن الحوار والملفات التي يجب أن تطرح، مؤكدا أن "حماس" على جاهزية كاملة للقاء المصريين وإنجاح الجهد المصري.

وقال فى تصريح له أن ملامح الملف الذي تحمله الحركة يتحدث عن حكومة ائتلاف وطني واحترام كل الشرعيات الوطنية والقانون والدستور، وإعادة تشكيل الأجهزة الأمنية على أسس قانونية ومهنية، إلى جانب إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية وإعادة هيكلتها مع احترام كامل العملية الديمقراطية ونتائجها.

وأوضح أن حماس غير منزعجة كثيرا من المواقف التي أبدتها بعض الفصائل خلال حوارات القاهرة وإظهار الميل الواضح تجاه مواقف حركة فتح والرئيس محمود عباس.

وقال برهوم"هذه المواقف ناتجة عن استحقاقات معينة، وهذا الأمر لا يزعجنا كثيرا لأن حماس تعرف حجمها ومواقفها على الأرض".

واوضح" إن مصر تدخلت من أجل إطلاق سراح معتقلين من "فتح" و"حماس"، إلا أن فتح لم تستجب، وبالتالي أبقت "حماس" على اسامة الفرا عضو وفد حركة "فتح" إلى حوار القاهرة المعتقل في سجونها.

وأضاف "لقد سافر وفد فتح إلى القاهرة ولو كان هناك قرار بالإفراج عن الفرا لجرى اتخاذه". وقال "أعتقد أن الأصل أن يطلق أيضا سراح أبناء حماس في الضفة الغربية

التعليقات