31/10/2010 - 11:02

حماس تقول انها حصلت على تعهد من السعودية باستمرار المساعدات

-

حماس تقول انها حصلت على تعهد من السعودية باستمرار المساعدات
قالت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) اليوم السبت، ان السعودية تعهدت بأن تظل على رأس الدول التي تقدم الدعم المالي للفلسطينيين رغم التهديدات الامريكية والاوروبية بقطع المعونات.

وهددت الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي بقطع المساعدات عن السلطة الفلسطينية ما لم ترضخ حماس التي تعكف الان على تشكيل حكومة جديدة للاملاءات الاسرائيلية - الاميركية وتعترف باسرائيل.

ووصل قادة حماس الى السعودية اكبر دولة مصدرة للنفط في العالم في اطار جولة تشمل دولا عربية وغير عربية لحشد الدعم للحركة .

وقال عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحماس "اكدوا على استمرار الدعم السياسي والمالي للسلطة الفلسطينية والشعب الفلسطيني."

واضاف "لم ندخل في الارقام لكن الدعم جيد."

وامتنع الرشق عن قول ما اذا كانت الرياض تعهدت بزيادة التمويل لسد الفجوة التي تسببت فيها الدول الغربية. وينظر الى السعودية على نطاق واسع على أنها اكبر جهة تقدم الدعم المالي للسلطة الفلسطينية. ويتبرع مواطنون سعوديون ومنظمات خيرية بنحو 150 مليون دولار سنويا لدعم المشاريع الاجتماعية والاقتصادية في الاراضي الفلسطينية.

ورفض الامير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي علنا دعوة واشنطن لعزل حماس خلال زيارة لوزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس.

وأضاف الرشق "نعتقد أن الموقف السعودي بالاضافة الى الاراء العربية والدولية التي سمعناها في جولاتنا مهم جدا لكسر الحصار الذي تفرضه امريكا واسرائيل على شعبنا... لا يعقل محاصرة شعب بأكمله."

وقالت وسائل الاعلام السعودية ان وفد حماس الخماسي برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل سيتوجه لزيارة اليمن والبحرين والكويت وينتظر على الارجح ان يغادر الرياض غدا الاحد بعد الاجتماع مع العاهل السعودي الملك عبد الله.

التعليقات