31/10/2010 - 11:02

حماس تنتقد تصريحات بان كي مون وتعتبرها خطيرة تعكس الحقيقة..

بان كي مون يدين إطلاق الصواريخ * حماس: "تصريحات بان كي مون خطيرة لأنها لا تعكس الحقيقة وتصور الاحتلال كأنه الضحية والشعب الفلسطيني هو المحتل"

حماس تنتقد تصريحات بان كي مون وتعتبرها خطيرة تعكس الحقيقة..
انتقدت حركة "حماس" بشدة تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون التي أدان فيها إطلاق الصواريخ باتجاه المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، واعتبرتها منافية لمهمته كأمين عام لمنظمة الأمم المتحدة ومتعارضة مع القوانين الدولية التي تعطي الشعوب المحتلة الحق في الدفاع عن نفسها.

واتهم الناطق باسم حركة "حماس" سامي أبو زهري في تصريح صحفي الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كي مون "بالتواطؤ مع إسرائيل في العداء للشعب الفلسطيني".

وقال: "نحن في حركة حماس ندين تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون التي أدان فيها إطلاق الصواريخ من غزة، وهذه التصريحات تؤكد أن بان كي مون متورط مع الاحتلال الإسرائيلي في الجريمة ضد الشعب الفلسطيني وتوفير الغطاء لأي تصعيد إسرائيلي ضد غزة".

وتساءل أبو زهري عن السر في عدم تحرك بان كي مون إزاء الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا في غزة جراء العدوان والحصار الذي شل كل الحياة دون أن يحرك بان كي مون ساكناً.

وأضاف: "تصريحات بان كي مون تتعارض مع القانون الدولي الذي يفترض أن يمثله ويلتزم به والذي يعطي الشعوب المحتلة الحق في الدفاع نفسها".

وأكد أبو زهري رفض "حماس" لتصريحات بان كي مون بشأن صواريخ المقاومة، وقال: "تصريحات بان كي مون خطيرة لأنها لا تعكس الحقيقة وتصور الاحتلال كأنه الضحية والشعب الفلسطيني هو المحتل، ونحن إذ نرفض هذه التصريحات فإنها لن تؤثر على موقفنا في حماية شعبنا في مواجهة التصعيد والعدوان الإسرائيلي".

التعليقات