31/10/2010 - 11:02

حماس تنفي أنباء عن خلافات داخل الحركة بشأن عقد الحوار الوطني

أبو زهري لـ"عرب 48": "هذا ادعاء لا أساس له من الصحة وموقفنا فى حركة حماس واضح باننا نريد حوار وطني علي أسس سليمة وواضحة وفق اجندة يتم التوافق عليها مسبقا"

حماس تنفي أنباء عن خلافات داخل الحركة بشأن عقد الحوار الوطني
نفت حركة حماس اليوم بشدة الانباء التي عن وجود خلافات داخل حركة حماس بشأن عقد الحوار الوطني. ونقلت صحيفة الحياة اليوم الاربعاء عن مصادر فلسطينية حديثها عن وجود خلافات داخل حركة حماس في شأن عقد الحوار الوطني المقرر في الخامس عشر من الشهر الجاري. وبحسب المصادر فان رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل عارض بشدة اتفاقاً توصل اليه رئيس المجلس التشريعي عزيز الدويك مع ياسر عبد ربه ممثل الرئيس محمود عباس، لعقد الحوار في الداخل بأجندة مفتوحة وحضور واسع، وأصرّ على عقد الحوار إما في دمشق أو القاهرة.

وقال سامى ابو زهرى الناطق باسم حركة حماس لـ"عرب 48 " إن هذا "ادعاء لا أساس له من الصحة وموقفنا فى حركة حماس واضح باننا نريد حوار وطني علي أسس سليمة وواضحة وفق اجندة يتم التوافق عليها سابقا ومن خلال لجنة تحضيرية. اما مكان الحوار فليس هناك مشكلة فى هذا الموضوع وكل ما يثار فى وسائل الاعلام هو نوع من التشويش على صورة الحركة ليس اكثر".

على ذات الصعيد اوضح ابو زهري انه حركته بانتظار ان تقدم لها صورة واضحة عن اجندة الحوار بحيث يتم التوافق عليه قبل عقد الحوار مشددا على ضرورة وجود لجنة تحضيرية للإشراف علي الحوار بجميع تفصيلاته لانه لا يجوز ان نذهب الى حوار نكون فيه فقط شهود زور .

من جهة اخرى اعتبر ابو زهرى تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس المتكررة حول وجود عناصر من تنظيم القاعدة في قطاع غزة "امر غير مناسب "، وقال انه لا يوجد معلومات حول وجود عناصر من تنظيم القاعدة فى قطاع غزة. وقال " ان الشعب الفلسطيني كله منخرط فى مقاومة الاحتلال وهناك تزاحم بين الشباب على مقاومة الاحتلال لذلك فالربط بوجود قاعدة غير صحيح وغير مناسب".

التعليقات