31/10/2010 - 11:02

حماس تنفي تكليف الرجوب مهمة إعادة بناء الأجهزة الأمنية..

"ترشيح الرجوب أمر لا علاقة لحماس، ولم يعرض علينا أصلاً، ذلك أن المشكلة أساساً هي في برنامج هذه الأجهزة وتحويلها إلى أجهزة وطنية مهمتها حماية أمن المواطن"..

حماس تنفي تكليف الرجوب مهمة إعادة بناء الأجهزة الأمنية..
نفت حركة حماس الأنباء التي نقلتها وسائل الإعلام المحلية والعربية حول مسألة تكليف المسؤول الأمني السابق ورئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني حالياً اللواء جبريل الرجوب للقيام بمهمّة إعادة بناء الأجهزة الأمنية بديلا عن فكرة البعثة الأمنية العربية.

وقال سامي أبو زهري في تصريحات له "إن الحديث عن المسألة الأمنية سابق لأوانه، وأن أي رأي فيه سيكون ثمرة للحوار الذي لم يبدأ بعد في القاهرة".

واعتبر ما يتردد عن ترشيح الرجوب "مزاعم إعلامية لا أكثر ولا أقل"، مشدداً على أن المسألة الأمنية ستكون من مهمة الحكومة المقبلة التي ستنتج عن أي اتفاق في الحوار الوطني المرتقب في القاهرة.

وقال "ما شاع عن ترشيح الرجوب أمر لا علاقة للحركة به، ولم يعرض علينا أصلاً، ذلك أن المشكلة أساساً هي في برنامج هذه الأجهزة وتحويلها إلى أجهزة وطنية مهمتها حماية أمن المواطن، أما من سيقود هذه الأجهزة فهناك حكومة سيتم تشكيلها وهي من سيكلف الشخص المعني بهذه المهمة".

وكانت مصادر فلسطينية مطّلعة كشفت أن حماس ترغب في تولّي شخصية أمنية محايدة الإشراف على هذه المهمة، وطرحت اسم اللواء جبريل الرجوب، المسؤول الأمني السابق ورئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني حالياً، للقيام بالمهمّة.

وأشارت تلك المصادر لصحيفة الأخبار اللبنانية إلى أن "اختيار حماس لشخصية الرجوب ينبع من عدم رضا الرجوب عن العديد من الأجهزة الأمنية وقياداتها، وانتقاده المؤسسة الأمنية الحالية في الضفة الغربية".

التعليقات