31/10/2010 - 11:02

حماس تنفي صحة الإنباء حول وساطة مصرية بين عباس وهنية

-

حماس تنفي صحة الإنباء حول وساطة مصرية بين عباس وهنية
نفت حركة حماس اليوم، الاثنين، صحة الأنباء التي أوردتها صحيفة الوطن السعودية، وجاء فيها ان رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، ورئيس الحكومة المكلف إسماعيل هنية وافقا على وساطة مصرية للتقريب بينهما.

وقال خالد سليمان الناطق باسم كتلة حماس في الضفة الغربية في تصريحات له انه لا علم لديه بوجود وساطة مصرية لتقريب وجهات النظر بين الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء المكلف إسماعيل هنية.

وأضاف سليمان لا اعتقد ان هناك مشكلة بين الرئيس عباس ورئيس الوزراء حتى تكون هناك وساطة بمعنى كلمة وساطة، ربما هناك دعوات من قبل بعض الدول العربية وجهت لحركة حماس، ونفس الدعوة وجهت للرئيس عباس، موضحا ان "هذه الدعوات هي دعوات للتفاوض والتفاهم ليس اكثر ولكن انا لا علم لي بأي شيء من هذا القبيل".

وقالت مصادر دبلوماسية مصرية ان الاثنين سيزوران القاهرة لإجراء محادثات مع المسؤولين المصريين تتناول الخلافات بين مواقف الجانبين والعمل على إيجاد حل وسط يمكن أن يحظى بدعم المجتمع الدولي.

وأضافت المصادر أن أبو مازن سيجري محادثات مع الرئيس المصري حسني مبارك غداً، لدى عودة الاخير من رحلته الأوروبية، فيما سيجري هنية يوم الخميس المقبل محادثات مع المسؤولين الأمنيين المصريين المعنيين بالملف الفلسطيني.

وقالت المصادر إن الخلاف يتمحور حول البرنامج السياسي للحركة وضرورة اعترافها بالاتفاقيات التي وقعتها السلطة الفلسطينية مع اسرائيل .

التعليقات