31/10/2010 - 11:02

حماس تنفي صحة الادعاءات بشأن استهداف مسؤولين ومؤسسات للسلطة

-

حماس تنفي صحة الادعاءات بشأن استهداف مسؤولين ومؤسسات للسلطة
نفت حركة حماس صحة الأنباء التي أدلى بها الطيب عبد الرحيم، أمين عام الرئاسة الفلسطينية، والتي جاء فيها أن السلطة الفلسطينية ألقت القبض على مجموعة من حركة "حماس" كانت تخطط لاستهداف مسؤولين ومؤسسات للسلطة قبل السابع من الشهر المقبل.

واعتبر فوزي برهوم الناطق باسم حركة "حماس" في غزة أن هذه الادعاءات "هي فبركة إعلامية دأبت عليها قوات رئيس السلطة محمود عباس ورئيس حكومة رام الله د. سلام فياض تبين عملية استئصال واجتثاث حركة حماس وللتغطية على سلوك حركة "فتح" الذي بات ينقلب على حوارات القاهرة" حسب برهوم.

وقال برهوم إن هذا يؤكد أن حركة فتح لا تريد أن تتجاوب مع أي جهود لإنهاء ملف الاعتقالات، وأن هذا يكشف عن مخطط كبير لتصفية حركة حماس.

وكان الطيب عبد الرحيم أمين عام الرئاسة قد ادعى في مؤتمر صحافي عقده في مقر الرئاسة برام الله "لدينا معلومات مرفقة بتحقيقات مع الذين تم اعتقالهم خلال الأيام القليلة الماضية تفيد أنهم مكلفون من قيادة حماس في الخارج والقسام في غزة بالإقدام على عملية إرهابية تستهدف شخصيات ومؤسسات فلسطينية عامة تابعة للسلطة في الضفة".

وأضاف "اعترف هؤلاء بأن قيادتهم طالبتهم القيام بهذا العمل قبل السابع من الشهر المقبل، وهو موعد التوقيع على اتفاقية المصالحة التي نصر على التوصل إليها في هذا التاريخ"، قائلاً إن السلطة الفلسطينية ستعتقل كل من صدرت لهم أوامر لتنفيذ مثل هذه العمليات.

وقال "نحذر حركة حماس من التمادي في هذا الغي، ونقول لهم بأن كل هذه الإجراءات إنما تستهدف إفشال الحوار والتوقيع على الاتفاق في السابع من الشهر المقبل"، مضيفاً "أصبحنا على قناعة بأنهم غير جاهزين للوصول إلى اتفاق في القاهرة، ونحذر قيادة حماس في الخارج بأن السلطة الفلسطينية ستدافع عن مشروعها الوطني ولن نسمح لهؤلاء بتنفيذ ما يخططون له".

التعليقات