31/10/2010 - 11:02

حماس تنفي صحة التصريحات بأن السلطات المصرية تربط بين فتح معبر رفح وصفقة التبادل..

-

حماس تنفي صحة التصريحات بأن السلطات المصرية تربط بين فتح معبر رفح وصفقة التبادل..
قالت حركة حماس"اليوم ان لا صحة للتصريحات التي أدلى بها مسؤولون إسرائيليون حول موافقة السلطات المصرية على ربط فتح معبر رفح الحدودي بالإفراج عن الجندي الإسرائيلي غلعاد شاليت المحتجز لدى فصائل فلسطينية في قطاع غزة منذ نحو عامين.

وأضاف سامي أبو زهري الناطق باسم حماس في تصريحات نقلتها مواقع إليكترونية محسوبة على الحركة "أن موضوع شاليت يعالج في سياق صفقة تبادل أسرى بين الفصائل الفلسطينية الآسراة للجندي الإسرائيلي".
وأضاف أن الصفقة لها شروطها المعروفة مسبقاً، موضحا أن الجندي الإسرائيلي لن يرى النور حتى يرى الأسري الفلسطينيين في سجون الاحتلال النور".

وأكد ان موضوع معبر رفح سيِعالج في سياق اتفاق التهدئة بين حماس والقيادة المصرية، ومن خلال اللجنة الثلاثية التي اتفق على تشكيلها في هذا الشأن.

وجائت تصريحات ابو زهري ردا علي تصريحات مسؤولين إسرائيليين "بان مصر طمأنت إسرائيل أمس بأن المعبر الحدودي الوحيد الذي يربط غزة بالعالم الخارجي سيظل مغلقاً حتى يتم التوصل إلى اتفاق مع حماس بشأن إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي",قائلا "نحن لا نكترث بتصريحات الإحتلال الإسرائيلي الصادرة في هذا الشأن".

ورداً على التسريبات الإعلامية التي تحدثت عن خلافات بشأن تفاصيل صفقة تبادل الأسرى المرتقبة مع إسرائيل ، بين ابو زهري أنه من المبكر الحديث في أي تفاصيل؛ لكن حماس متمسكة بشروطها وهي الإفراج عن الأسرى من النساء والأطفال والمرضى وذوي الأحكام العالية.

التعليقات