31/10/2010 - 11:02

حماس تنفي فتح معبر رفح ووعود بفتحه قبل رمضان فقط للحالات الإنسانية..

-

حماس تنفي فتح معبر رفح ووعود بفتحه قبل رمضان فقط للحالات الإنسانية..
نفت حركة حماس ما أشيع من أنباء تناقلتها وسائل الإعلام حول فتح معبر رفح الحدودي اليوم الثلاثاء، موضحة أنها تلقت وعودا من الجانب المصري لفتح المعبر قبل شهر رمضان للحالات الإنسانية فقط.

وقال بعض العالقين داخل الأراضي المصرية إن الجانب المصري أبلغهم أن المعبر سيتم فتحه اليوم، الثلاثاء، ليعودوا إلى قطاع غزة.

ومن جانبه أشار أيمن طه القيادي في حركة حماس في تصريحات صحفية إلى أن الحكومة المقالة في مدينة غزة تلقت وعدا من الجهات المصرية بإعادة فتح معبر رفح، المنفذ الوحيد أمام الفلسطينيين، قبل شهر رمضان المبارك لمدة يومين أمام الحالات الإنسانية فقط، مشيرا أنه لم يتم تحديد الآليات التي سيتم بموجبها فتح المعبر.

على صعيد متصل ناشد الفلسطينيون العالقون في الجانب المصري الرئاسة الفلسطينية والحكومة المقالة أن تخلصهم من العذاب الذي يعيشونه داخل الأراضي المصرية، مطالبين بحل مشكلتهم بأسرع وقت ممكن.

وتساءل العالقون لماذا لا يفتح معبر رفح وهو بإدارة "فلسطينية مصرية"، معتبرين إغلاقه بالشيء السيئ وغير المقبول.

وأغلق معبر رفح الحدودي الفاصل بين الأراضي الفلسطينية والمصرية جنوب قطاع غزة بشكل قبل قرابة العامين، في أعقاب قيام ثلاثة فصائل فلسطينية بتنفيذ عملية أطلقوا عليها اسم "الوهم المتبدد في معبر كرم أبو سالم" جنوب القطاع أسفرت في حينه عن مقتل جنديين إسرائيليين وأسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط إلا أن السلطات المصرية تقوم بفتح المعبر بين الفينة والأخرى لاعتبارات إنسانية.

وفي سياق متصل قرر وزير الحرب الإسرائيلي إيهود باراك، إغلاق معابر إسرائيل التجارية مع قطاع غزة اليوم الثلاثاء بادعاء سقوط صاروخيين على النقب الغربي إطلاقا من قطاع غزة مساء أمس الاثنين.

ويذكر أن إسرائيل ادعت بعد عصر أمس , أن قذيفة صاروخية سقطت إلى الغرب من سديروت أطلقت من قطاع غزة ولم تقع إصابات أو أضرار، بالإضافة إلى سقوط قذيفة صاروخية ؛أخرى مساء أمس بالنقب الغربي دون وقوع إصابات أو أضرار.

التعليقات