31/10/2010 - 11:02

حماس تنفي وجود مبادرة مصرية وتوضح أن مصر لم توجه دعوة للفصائل الفلسطينية بعد للمشاورات

اسماعيل الأشقر: " اننا غير عاجزين على ان ندير الامور بأنفسنا .ولكن يجب ان تكون هناك حالة من التوافق والتي لا تبنى بقوات عربية وانما بارادة فلسطينية داخلية.

حماس تنفي وجود مبادرة مصرية وتوضح أن مصر لم توجه دعوة للفصائل الفلسطينية بعد للمشاورات
نفت حركة حماس وجود اي مبادرة مصرية تمهيدية للحوار الوطني الفلسطيني "غير التساؤلات التي طرحتها القاهرة على الفصائل الفلسطينية مؤخرا" مؤكدة عدم "دعوة الفصائل الفلسطينية بعد لمشاورات حول سبل انهاء الانقسام الفلسطينية واعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية بين شطري الوطن فلسطين".

واكد اسماعيل الاشقر النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس في تصريحات لشبكة فلسطين الاخبارية ظهر اليوم الثلاثاء "ان الحوار لم يبدأ بعد برعاية مصرية او عربية ولم توجه اي دعوة". وبين ان الموضوع عبارة عن تساؤلات واستفسارات حول عدة مواضيع للحوار" مشددا على ضررة ان يكون الحوار مفتوحا دون اي فيتو او اعتراض على اي بند وشمل الضفة والقطاع ويشمل الخلافات بين فتح وحماس على وجه التحديد وبقية الفصائل وتطرح وبعد ذلك للرعاية العربية أو المصرية.

من جهة اخرى جدد ايمن طه القيادي فى حماس تاكيد حركته على نشر أي قوات امن عربية في قطاع غزة. معتبرا ان نشر أي قوات في الاراضي الفلسطينية امرا مرفوضا وغير مقبول"

واكد ان الاولوية هي للحوار وللتوافق الفلسطيني موضحا ان المطالبة باستدعاء قوات عربية الى قطاع غزة تعني عدم جدية واستعداد الرئيس الفلسطيني محمود عباس للحوار. وذكر ان نشر القوات العربية هو امر من شأنه ان يعزز حال الانقسام وستكون الضفة الغربية في واد وقطاع غزة في واد آخر. وقال " اننا غير عاجزين على ان ندير الامور بأنفسنا .ولكن يجب ان تكون هناك حالة من التوافق والتي لا تبنى بقوات عربية وانما بارادة فلسطينية داخلية.

التعليقات