31/10/2010 - 11:02

حماس سترد على المبادرة المصرية للتهدئة يوم الخميس المقبل..

-

حماس سترد على المبادرة المصرية للتهدئة  يوم الخميس المقبل..
أكد الناطق بلسان حركة المقاومة الاسلامية (حماس)، سامي أبو زهري، اليوم، الثلاثاء، ان الحركة تعتزم تقديم ردها النهائي للوسطاء المصريين يوم الخميس على اقتراح بشأن التهدئة مع اسرائيل.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن أبو زهري قوله إن حركة المقاومة الاسلامية(حماس) ستقدم ردها النهائي على مصر يوم الخميس. ورفض التعليق على فحوى الرد لكنه قال ان اي وقف لاطلاق النار يجب ان يستند الى "انهاء العدوان على الشعب الفلسطيني" وتأمين فتح معابر غزة.

وذكرت صحيفة الاهرام المصرية في عدد يوم الثلاثاء ان مصر توصلت الى اتفاق مبدئي مع حماس بشأن اتفاق التهدئة المقترح. وقالت الصحيفة إنه "تم التوصل الى اتفاق مبدئي مع حماس بخصوص أساليب التهدئة مع الإسرائيليين... وسوف يحمل الوزير عمر سليمان (مدير المخابرات العامة المصرية) نتائج هذه الاتصالات وعناصر اتفاق التهدئة الى الاسرائيليين حتى يكون الاتفاق بشكل نهائي."

وعلى صعيد الحصار المفروض على قطاع غزة قال مسؤول بالاتحاد الاوروبي يشرف على شحنات الوقود الى محطات الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة ان اسرائيل لم تسمح للشحنات بالوصول الى المحطة منذ يوم الخميس. وأكد أن الوضع أصبح خطيرا، مضيفا أن محادثات جارية لمعرفة ما اذا كان بالامكان شحن الامدادات يوم الاربعاء.

وقال كنعان عبيد نائب رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية في قطاع غزة في مؤتمر صحفي ان المحطة ستغلق مساء الاربعاء الا اذا وصلتها امدادات.

التعليقات