31/10/2010 - 11:02

حماس والجهاد: الاعلان الاسرائيلي عن اطلاق سراح اسرى هو خداع وتضليل وذر للرماد في العيون

نبيل عمرو: خطوة ايجابية ولكن كنا نتوقع ان يكون العدد اكبر * غسان الخطيب:السلطة ستعقب على الموضوع حينما ترى ذلك على الارض.

حماس والجهاد: الاعلان الاسرائيلي عن اطلاق سراح اسرى هو خداع وتضليل وذر للرماد في العيون
اعتبرت حركتا حماس والجهاد الاسلامي موافقة مجلس الوزراء الاسرائيلي على اطلاق سراح 100 معقتل من اعضاء الحركتين لا اهمية له وانها مجرد تضليل للراي العام موضحتين انهما تطالبان باطلاق سراح كافة الاسرى والمعتقلين الفلسطينين من السجون الاسرائيلية بدون استثناء .

ونقلت مراسلتنا في غزة / الفت حداد عن محمد الهندي احد قادة الجهاد الاسلامي قوله ان الاعلان الاسرائيلي هو ذر للرماد في العيون موضحا ان من تنوي اسرائيل اطلاق سراحهم هم معتقلون ادرايون واهالي مطاردين من انصار الحركتين وابقتهم اسرائيل رهائن لمثل هذا الوقت .

واوضح الهندي ان المطلوب حسب ما اعلنته الفصائل الفلسطينية في الهدنة هو اطلاق كامل لكافة الاسرى والمعتقلين الفلسطينين في السجون الاسرائيلية وفق جدول زمني محدد يتم الاتفاق فيه مع وزارة شؤون الاسرى والمحررين وليس من قبل الجانب الاسرائيلي وحده .

وقال عبد العزيز الرنتيس احد قيادي حركة المقاومة الاسلامية حماس ان اسرائيل قامت في العام 91 حينما كان اسحق شامير رئيسا للوزراء باطلاق سراح 1100 اسير فلسطيني من السجون في مبادرة حسن نية قبيل عيد الفطر في ذلك الوقت...مشيرا الى ان ما اعلنته اسرائيل اليوم هو خداع وتضليل لان الاسرى الذين تقول انها ستطلق سراحهم رهنتهم اسرائيل لمثل هذا الموقف ومعظمهم انهى احكامه الا انه لم يخرج .

واكد ان الحركات الفلسطينية حينما اعلنت هدنتها لم تتحدث عن اسرى حماس والجهاد الاسلامي بل تحدثت عن كافة المعتقلين في السجون الاسرائيلية .

من ناحيته وصف نبيل عمرو وزير الاعلام الفلسطينى الاعلان الاسرائيلي بانه خطوة ايجابية الا انه قال " كنا نتوقع ان يكون العدد اكبر مما اعلنت عنه اسرائيل حتى يصل الى حد اطلاق سراح كافة الاسرى والمعتقلين الفلسطينين من كافة السجون الاسرائيلية .

وطالب عمرو بضرورة ان يكون هناك تنسيقا كاملا بخصوص الاسرى والمعتقلين بين وزير شؤون الاسرى الفلسطيني والجانب الاسرائيلي .

من جهته رفض غسان الخطيب وزير العمل الفلسطيني التعقيب على الاعلان الاسرائيلي باطلاق سراح 100 من معتقلين حماس والجهاد الاسلامي و420 من باقى التنظيمات والفصائل موضحا ان السلطة ستعقب على الموضوع حينما ترى ذلك على الارض .

وقال سبق وان صرحت اسرائيل بالكثير من هذه الامور الا انها لم تفعلها لذلك نحن لا نريد التعقيب الا اذا شاهدنا ذلك .


التعليقات