31/10/2010 - 11:02

حماس والجهاد تعتبران اعلان إسرائيل عن امكانية الافراج عن اسرى من كوادر الحركتين مجرد خدعة

محمود الزهار، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، يقول ان حماس ترفض الانسياق وراء الخدعة الإسرائيلية

حماس والجهاد تعتبران اعلان إسرائيل عن امكانية الافراج عن اسرى من كوادر الحركتين مجرد خدعة
اعتبرت حركتا حماس والجهاد الاسلامي فى فلسطين اليوم (الثلاثاء) الاعلان الاسرائيلي عن ان قوائم الاسرى الذين تنوي الافراج عنهم قد يتضمن أعضاء من حركتي حماس والجهاد الاسلامي مجرد خدعة كبيرة .

وقال محمد الهندي احد قيادي حركة الجهاد الاسلامي ان حركته لا يمكن ان تصدق ما تعلنه المصادر الاسرائيلية مشيرا الى ان الاهتمام ليس فقط بمعتقلين واسرى الجهاد الاسلامي وحماس وانما بضرورة احترام المعايير التى تم تحديدها من اجل اطلاق سراح المعتقلين . وشدد الهندى على ضرورة اطلاق سراح كافة الاسرى والمعتقلين بغض النظر عن انتمائاتهم السياسية واحكامهم، وخاصة النساء والاطفال وقال " نريد افراجات حقيقية وليس مجرد حديث ". كما أشار الى ان الحركة تريد الافراج عن الاسرى وفق معايير واسس يتم وضعها مع الجانب الفلسطيني.

من جهته قال محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة حماس "اننا ننظر الى من هم الذين سيتم الافراج عنهم"، مشيرا الى ان بعض الاسرى والمعتقلين امضوا فترة محكوميتهم ومن المقرر ان يتم الافراج عنهم فى أي وقت وذلك وضرب مثالا على ذلك المعتقل ايمن طه الذى حكم عليه بالسجن لمدة خمس شهور ومن المقرر ان يخرج فى أي وقت، واضاف " لا نريد ان ننساق الى خدعة اسرائيلية" .

هذا وكانت الفصائل الفلسطينية قد اشترطت الالتزام بتفاهمات الهدنة باطلاق سراح كافة الاسرى والمعتقلين فى السجون الاسرائيلية.

التعليقات