31/10/2010 - 11:02

خطة أمريكية لمحاربة حماس والجهاد بتكلفة 250 مليون دولار

حسب مصادر عربية :المخابرات المركزية الأمريكية قدمت خطة أمنية شاملة للرئيس بوش ليعرضها علي رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)

خطة أمريكية لمحاربة حماس والجهاد بتكلفة 250 مليون دولار
قدمت المخابرات المركزية الأمريكية (سي اي ايه) خطة أمنية شاملة للرئيس بوش ليعرضها علي رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) .

وحسب المصادر العربية التي اشارت الى الخبر فان الخطة تشمل اجراءات امنية واستراتيجية لتفكيك منظمات المقاومة الفلسطينية وأهمها حماس والجهاد ، إضافة لاتباع نظام "حرث الأرض" في مناطق نفوذها مع تقوية دعائم جهاز الأمن الفلسطيني وتدريب عناصره وكوادره ، مع السعي لوضع سلسلة من الإجراءات حال تدهور الأوضاع الأمنية في حالة فشل خطة "خريطة الطريق" .

وتؤكد الخطة التي أعدها سبعة من خبراء الاستخبارات المركزية تحت إشراف مايكل برنستون مسئول العمليات للـ CIA في الشرق الأوسط أن العمل علي مواجهة حماس والجهاد وبناء جهاز أمني فلسطيني تحت إشراف الولايات المتحدة سوف يتكلف 250 مليون دولار كبداية ثم يزيد لاحقًا ، وأن هذا المبلغ سيقدم وفقًا للتطورات الايجابية وإيقاف العمليات الاستشهادية أولاً.

وأشارت المخابرات المركزية في خطتها إلى أن استبعاد دور دول مثل مصر والأردن مطلوب منعًا لإثارة أية مشكلات مع بدء التدريبات والعمليات إضافة لنزع سلاح المنظمات وعلي رأسها حماس والجهاد .

التعليقات