31/10/2010 - 11:02

خلال الشهر الماضي: استشهاد 26 فلسطينياً بينهم ستة أطفال بنيران الاحتلال الاسرائيلي

يوضح التقرير أن معظم الشهداء سقطوا في عمليات اغتيال نفذتها قوات الاحتلال ضد نشطاء فلسطينيين في الضفة والقطاع كما وتكشف الإحصائية أن من بين الشهداء ستة أطفال.

خلال الشهر الماضي: استشهاد 26 فلسطينياً بينهم ستة أطفال بنيران الاحتلال الاسرائيلي
استشهد 26 فلسطينياً بينهم ستة أطفال في الضفة الغربية وقطاع غزة بنيران قوات الاحتلال الصهيوني خلال شهر مارس/ آذار الماضي كما واعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 300 مواطن فلسطيني من مختلف أنحاء الضفة الغربية.

وبحسب إحصائية رصدها مكتب الجيل للصحافة والنشر بغزة والتي استندت إلى معطيات فلسطينية رسمية وحقوقية وصحفية فإن الإحصائية كشفت أن قوات الاحتلال قتلت منذ الأول من آذار وحتى نهايته 26 مواطناً فلسطينياً في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ويوضح التقرير أن معظم الشهداء سقطوا في عمليات اغتيال نفذتها قوات الاحتلال ضد نشطاء فلسطينيين في الضفة والقطاع كما وتكشف الإحصائية أن من بين الشهداء ستة أطفال.

وسجلت الإحصائية استشهاد 17 فلسطينياً في قطاع غزة في حين استشهد 9 فلسطينيين في الضفة الغربية ويشير التقرير إلى أن العدوان الإسرائيلي والقصف الجوي والبري على مدينة غزة تواصل و بصورة مكثفة خاصة في شمال وشرق القطاع.

وفي جانب آخر من الانتهاكات يوضح التقرير أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال شهر شباط/فبراير الماضي أكثر من 300 مواطن فلسطيني من مختلف أنحاء مدن الضفة الغربية معظمهم نشطاء من الفصائل الفلسطينية المقاومة وتركزت معظم الاعتقالات في مدينة الخليل وكشف التقرير أن من بين المعتقلين فتيات وأطفال.

وتشير الإحصائية إلى أن سلطات الاحتلال أوقعت خلال هذه الفترة عشرات الجرحى تراوحت إصاباتهم ما بين المتوسطة والخطيرة في العمليات العسكرية وحملات المداهمة التي تنفذها في المدن والقرى الفلسطينية وكان بين الجرحى العديد من الأطفال.

وواصلت قوات الاحتلال مصادرة وتجريف الأراضي والتوغل في المناطق وعرقلة حركات المواطنين على الحواجز

التعليقات