31/10/2010 - 11:02

خليل أبو ليلة: تحرك مصر يهدف إلى التوصل إلى تهدئة وإلى حل قضية المعابر وفك الحصار..

أبو ليلة: الحركة لم ولن تطلب التهدئة مع اسرائيل، وإذا ما تم عرض التهدئة من قبل طرف من الاطراف، فسوف ندرس الموضوع، وعندها سنتخذ القرارات المناسبة..

خليل أبو ليلة: تحرك مصر يهدف إلى التوصل إلى تهدئة وإلى حل قضية المعابر وفك الحصار..
أكد القيادي في حركة حماس خليل أبو ليلة أن الحركة لم ولن تطلب التهدئة مع اسرائيل، مشددا على وضوح موقف الحركة حيال هذا الأمر.

وقال ابو ليلة في تصريحات له إذا ما تم عرض التهدئة من قبل طرف من الاطراف، فسوف ندرس الموضوع، وعندها سنتخذ القرارات المناسبة وفقا لما هو مطروح علينا.

وفيما يتعلق بالمساعي التي تبذلها مصر لتحقيق التهدئة اوضح القيادي فى حماس أن القاهرة تبذل جهدا في هذا الاتجاه، لكنه لا يقتصر على التهدئة فقط ، وانما هناك تحرك فاعل من قبلها لحل قضية المعابر، وفك الحصار عن الشعب الفلسطيني.

ونفى وجود اي اتصالات بين حماس وكيان الاحتلال لتحقيق التهدئة، وقال: الامر الحاصل حاليا هو أن هناك اتصالات مصرية مع الأطراف المختلفة، اذا وصلت إلى نتائج ايجابية ومقنعة فسيتم إبلاغ حماس بها من قبل المصريين.

وحول اعلان رئيس السلطة محمود عباس، قرب اعلان التهدئة، قال أبو ليلة: ما أعلنه عباس لا اساس له من الصحة، انما يهدف التغطية على حواراته مع رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت، وكذلك التغطية على قرارات الاخير بتوسيع الاستيطان في القدس المحتلة.

وكان رئيس السلطة محمود عباس اعلن امس في الاردن أن اتفاق مبدئيا للتهدئة حصل بوساطة مصرية قد يعلن قريبا بين كيان الاحتلال وحركة حماس، يتضمن أيضا تخفيف الحصار على القطاع واعادة فتح المعابر الحدودية، معربا عن اعتقاده بأنه "سيتم الاعلان عن الصفقة في غضون أيام".


التعليقات