31/10/2010 - 11:02

دحلان يقدم استقالته من رئاسة مجلس الأمن القومي..

-

دحلان يقدم استقالته من رئاسة مجلس الأمن القومي..
قدم النائب محمد دحلان رئيس لجنة الداخلية والأمن في المجلس التشريعي الفلسطيني، اليوم، استقالته إلى رئيس السلطة محمود عباس من منصبه كمستشار للرئيس لشؤون الأمن القومي و أمين سر المجلس. وعلل دحلان استقالته بأسباب صحية.

و قال دحلان في كتاب الاستقالة الذي أرسله من «المستشفى الذي يتلقى فيه العلاج » إنه "ونظرا لظروفه الخاصة و بسبب ابتعاده عن العمل في الاونة الأخيرة وإمكانية ان يستمر العلاج لفترة طويلة فإنه قرر الاستقالة من منصبه كمستشار الرئيس لشؤون الآمن القومي".

و شكر دحلان الرئيس محمود عباس على دعمه المتواصل له طوال فترة عمله إلى جانبه مؤكدا على انه «سيبقى دوما الى جانب الرئيس جنديا وفيا».
يشار إلى أن النائب دحلان يخضع الآن للعلاج الطبيعي في إحدى المستشفيات اليوغسلافية بعد العمليتين الجراحيتين اللتان أجراهما في ركبتيه في شهر آذار الماضي.

من جهتها قالت مصادر مقربة من النائب دحلان إنه «في تشاور وتنسيق جيدين مع الرئيس ابو مازن وان قضية الاستقالة تاتي في اطار التفاهم وليس الخلاف».

وحسب " وكالة سما الإخبارية " نقلا عن مصادر فلسطينية فان لجنة التحقيق التي شكلها الرئيس عباس ستقدم تقريرها النهائي خلال ايام قليلة وان توجهات اللجنة تتجه الى ادانة عدد من كبار المسؤولين والقادة العسكريين فيما توصي بتشكيل محاكمات عسكرية للبعض منهم وعدم الاكتفاء بتخفيض رتبهم العسكرية.

واضافت الوكالة حسب المصادر ان للجنة ستوصي باعادة صياغة الاجهزة الامنية الفلسطينية على اسس مهنية واجراء عمليات اصلاح شاملة فيها

التعليقات