31/10/2010 - 11:02

دعوى ضد حكومة الاحتلال لمقاضاتها على الدمار الذي خلفته في رفح

قوات الاحتلال لا زالت تحاصر أجزاء من حي البرازيل بعد انسحابها الجزئي منه، تاركة وراءها دماراً هائلاً في بنيته التحتية

دعوى ضد حكومة الاحتلال لمقاضاتها على الدمار الذي خلفته في رفح
قالت وكالة الانباء الفلسطينية إن لجنة القانونيين الفلسطينيين باشرت برفع دعوى على الحكومة الإسرائيلية، لمقاضاتها على الأضرار التي لحقت بحي البرازيل، جنوب مدينة رفح.

واستنكرت لجنة الطوارئ المركزية في محافظة رفح في بيان أصدرته، اليوم، ملاحقة سلطات الاحتلال للمواطنين القاطنين في حي البرازيل و تهجيرهم، مشيرةً إلى أنهم شردوا من بلداتهم الأصلية بداية السبعينات، بعد أن هدمت قوات الاحتلال منازلهم.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال لا زالت تحاصر أجزاء من حي البرازيل بعد انسحابها الجزئي منه، منوهةً إلى أنها تركت وراءها دماراً هائلاً في بنيته التحتية.

ونوهت إلى أن الأطقم الفنية لبلدية رفح وشركة الكهرباء والاتصالات تواجه صعوبات في إصلاح ما دمرته الآليات العسكرية الإسرائيلية، نظراً لحجم الدمار الكبير الذي لحق في المدينة.

وثمنت لجنة الطوارئ الدور الذي يلعبه أبناء الشعب الفلسطيني في دعم ومساندة إخوانهم المنكوبين في محافظة رفح، وكذلك الجهات المحلية والدولية التي بادرت لتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين المتضررين والمهجرين.

وطالبت اللجنة كافة الجهات الداعمة بتوضيح حجم المبالغ ونوع المساعدات التي تجمع، وكيفية التصرف فيها، لضمان وصولها إلى مستحقيها.

التعليقات