31/10/2010 - 11:02

رئيس المجلس التشريعي بالإنابة يناشد الرئيس المصري لفتح معبر رفح

-

رئيس المجلس التشريعي بالإنابة يناشد الرئيس المصري لفتح معبر رفح
ناشد أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة اليوم الرئيس المصري محمد حسني مبارك بضرورة فتح معبر رفح البري بين مصر وقطاع غزة.

وقال بحر في اعتصام جماهيري نظمته حركة حماس أمام معبر رفح اليوم بمناسبة اليوم العالمي لفك الحصار عن غزة، "إن قرار فتح المعبر هو قرار مصري فلسطيني، ولا يجوز لمصر أن تبقى مكتوفة الأيدي"، مشيراً إلى أن العشرات من العالقين في القطاع هم من حملة الإقامات المصرية.

وأضاف "إن حصار غزة جاء لأن غزة لم تستجب لشروط الرباعية، ولم تعترف بإسرائيل ولم تحارب المقاومة".

وأكد في الوقت ذاته أن المجلس التشريعي الفلسطيني سيبقى محافظاً على الثوابت الفلسطينية وعلى مشروع المقاومة على حد قوله.

وفي موضوع التهدئة، أشار بحر إلى أن إسرائيل لم تلتزم بإدخال البضائع إلى غزة حيث أنها لا تدخل أكثر من 60 شاحنة في اليوم من أصل 480، لافتاً إلى أن الحصار الإسرائيلي ما زال مفروضاً على القطاع براً وبحراً وجواً.

ودعا وزراء الصحة العرب، وخاصة المصري، بأن يفتحوا المعبر في وجه المرضى الفلسطينيين الذين يموتون على بعد أمتار قليلة من معبر رفح حسب تعبيره.

وبين أن السلطات المصرية لا تزال تمنع المرضى الذين خرجوا للعلاج في تركيا من العودة إلى القطاع عبر المعبر الذي خرجوا منه.

وتوجه بحر بالشكر إلى سليم الحص رئيس الوزراء اللبناني السابق ورئيس اللجنة العربية لفتح معبر رفح، والمتضامنين من حركة غزة الحرة الذين سيصلون القطاع على ظهر سفينة اليوم الأحد الساعة 6:30 مساء، مؤكداً أن هذه السفينة يجب أن تدخل ولا يجوز لأحد منعها بحسب قوله.
هذا واحتشدت قوات الأمن المصرية على الحدود مع قطاع غزة تحسبا لاقتحام الحدود المصرية من قبل فلسطينيين. وأفاد شهود عيان بأن قوات الأمن المصرية كثفت اليوم من إجراءاتها الأمنية ورفعت عدد قواتها إلى 500 جندي بعد المسيرة التى دعت اليها حركة "حماس" على الجانب الأخر من الحدود .

يذكر أن معبر رفح المنفذ البري الوحيد لقطاع غزة على العالم الخارجي مغلق منذ منتصف حزيران( يونيو) من العام الماضي إثر سيطرة حركة حماس على الأوضاع فيه.

التعليقات