31/10/2010 - 11:02

رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس يلتقي د. حيدر عبد الشافي

التقى رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس الدكتور حيد عبد الشافي في مقره وبحث معه مسألة الحوار الفلسطيني الداخلي وموضوع الهدنة

رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس يلتقي د. حيدر عبد الشافي
عقد رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)، اجتماعا اليوم الثلاثاء، لمدة ساعتين في مقره بغزة، مع الدكتور حيدر عبد الشافي، كبير المفاوضين الفلسطينيين السابق، في محاولة للاستعانة به لإنجاح الحوار مع الفصائل الفلسطينية.

وفضل عبد الشافي الذي اعتزل العمل السياسي ويقيم في غزة عدم التعقيب عما دار فى الاجتماع وفضل عدم الحديث للصحفيين مكتفيا بالقول، "أن الحديث يطول فيما جرى".

وكان عبد الشافي استقال من منصبه كنائب في المجلس التشريعي الفلسطيني قبل أكثر من عامين احتجاجا على ما وصفه في حينه تقاعسا عن مواجهة الفساد في السلطة الفلسطينية.

وقال مصدر فلسطيني مقرب من الحكومة، أن عباس وضع عبد الشافي في صورة التطورات الاخيرة على الساحة الفلسطينية لاسيما الجهود المصرية للتوصل إلى هدنة تتيح فرصة للعمل السياسي وتمكن الطرفين من تطبيق خطة خارطة الطريق الامريكية.

وحسب المصدر، فان عبد الشافي وافق على أن يبدأ اتصالات مكثفة مع كافة القوى الفلسطينية التي من المتوقع أن تعقد جلسة مساء اليوم مع رئيس الوزراء الفلسطيني للاستماع إلى ما لديه بشان اللقاءات التي تمت مؤخرا بين الفلسطينيين والاطراف المصرية والامريكية وكذلك اللقاءات الامنية مع الطرف الاسرائيلي.
وقال زياد أبو عمرو، وزير الثقافة الفلسطيني للصحفيين عقب اللقاء، " أن الفكرة هي أن نستمر في الحوار الداخلي بهدف التوصل إلى اتفاق وطني يتضمن هدنة محتملة". وتابع أنه "تم إبلاغ حركة حماس بموعد لقاء الليلة مع رئيس الوزراء ونحن نتوقع من حماس المشاركة".

وفيما يتعلق بلقاء عبد الشافي مع عباس، قال أبو عمرو، "لقد جرى حوار مطول حول موضوع الوحدة الوطنية وموضوعات داخلية، وتم الاتفاق على أن تجري متابعة هذه القضايا ، وستكون هناك اجتماعات أخرى بين عبد الشافي والقوى الوطنية للبحث في صيغة قيادة وطنية فلسطينية، يتم بعد ذلك، عقد اجتماعات بين هذه القوى والسيد رئيس الوزراء

التعليقات